الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عوضًا عن المصابين بـ "كورونا"

مطالبة لـ"أونروا" باستيعاب معلمي المياومة بغزة

حجم الخط
أونروا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" باستيعاب معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين بكورونا.

وقالت اللجنة في بيان لها وصل "وكالة سند للأنباء"، إنها "تتابع بقلقٍ شديد حالة الفوضى التي تسببت بها إدارة أونروا بتعمدها الواضح عدم سد الفراغات لمئات المعلمين والمعلمات المتغيبين عن مدارسهم بسبب إصابتهم بجائحة كورونا".

وأكدت، أن ذلك تسبب بانعكاسات سلبية ومدمرة على المسيرة التعليمية ومستقبل الطلبة.

وحملت اللجنة، إدارة "أونروا" المسؤولية الكاملة عما وصلت له المدارس من فوضى وحالة عدم استقرار في الدراسة لآلاف الطلبة، في ظل استمرارها  بعدم إرسال معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين والمخالطين.

ولفتت، إلى أن المعلمين المصابين بلغ عددهم حوالي 308 معلم ومعلمة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، علماً بأن دائرة الصحة في "أونروا" تمنح المعلم المصاب 10 أيام إجازة مرضية، وكذلك المخالط.

وشددت اللجنة على ضرورة اتخاذ إدارة "أونروا" إجراءات عاجلة باستيعاب مئات معلمي المياومة من أجل إحداث حالة استقرار في المسيرة التعليمية، وتعويضاً عن مئات المعلمات والمعلمين المصابين بـ "كورونا".

وأكدت أنها ستواصل الضغط على إدارة "أونروا" ودائرة التعليم فيها لسرعة سد الشواغر بمعلمين مياومة، وعدم ترك أي فراغات في الحصص الدراسية تؤثر على التحصيل العلمي.

ودعت اللجنة المشتركة للاجئين جميع الجهات إلى التدخل العاجل للضغط على إدارة "أونروا" للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على المسيرة التعليمية واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الاخلال بالمسيرة التعليمية.