الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خلال آب الماضي..

23 اقتحاماً لـ "الأقصى" و51 وقتًا منُع فيه الأذان بـ "الإبراهيمي"

حجم الخط
المسجد الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم مستوطنون وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 23 مرة المسجد الأقصى المبارك، فيما مُنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بالخليل 51 وقتاً، خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال بدأ بتنفيذ مشروع تهويدي يشمل إنشاء ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي.

وأوقف الاحتلال بناء مسجد قيد الإنشاء في منطقة "قرنة الدعمس" بمحافظة بيت لحم، واعتدى على مسجد النبي صموئيل، من خلال تبليط الساحة الجانبية ومنع الدخول إليه، إلا لمن يحملون هوية القرية.

ونصبت القوات خيمة في الساحات الخارجية للحرم، لاحتفالات المستوطنين، كما أُغلِق الباب الشرقي للمسجد، وفقاً للبيان.

وتواصل قوات الاحتلال منع المقاولين وعمال اللجنة الإعمار من العمل، كما تضيق الخناق على المصلين بالمسجد معتديةً عليهم بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي المسجد الاقصى، أتاحت قوات الاحتلال المجال للمستوطنين بدخول المسجد وتنفيذ جولات استفزازية فيه وإقامة صلواتهم التلمودية، بينما تشدد الحصار عليه وتفتش الداخلين إليه من المصلين.

وعلى صعيد عملية التهويد المستمرة، أشار "التقرير" إلى بدء الاحتلال بأعمال "ترميم" في جسر المغاربة الأثري  المؤدي إلى المسجد الأقصى لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وتعتزم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، الشروع بإقامة "حديقة توراتية" على أرض "كرم المفتي" في حي الشيخ جراح، لصالح بؤرة استيطانية قريبة.

وطالبت "الأوقاف" المجتمع الدولي والعربي بضرورة القيام بمسؤولياتهم إزاء مدينة القدس، لوقف انتهاكات الاحتلال وإلزامه بوقف جرائمه، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية.