الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الأسيرة وفاء قندس تواجه ظروفًا صحية ونفسية صعبة

حجم الخط
أسيرات.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال تحتجز الأسيرة وفاء قندس داخل مستشفى "رمبام" الإسرائيلي بحيفا، بظروف اعتقالية وصحية قاسية ومقلقة.

وأضافت "هيئة الأسرى" في بيان لها اليوم الأحد، وصل "وكالة سند للأنباء" إن الأسيرة "قندس" نُقلت من قسم تحقيق "الجلمة" للمستشفى قبل يومين للمرة الرابعة على التوالي.

وبيّنت أن الأسيرة تواجه وضعاً صحياً ونفسياً صعباً للغاية، فهي تشتكي من أوجاع حادة في الظهر، ومن آلام في المعدة كما أن نسبة دمها منخفضة، وقد أُجريت لها اليوم عملية منظار.

ونفذت سلطات الاحتلال سلسلة من الإجراءات التنكيلية بحق الأسير "قندس"، خلال تواجدها بمركز التحقيق، وفق ما جاء في بيان "هيئة الأسرى".

وذكر البيان أن المحققين تعمدوا إهانة "قندس" والصراخ في وجهها وشتمها، وأنها لم تسلم من المعاملة السيئة وهي داخل المشفى أيضًا.

وتحتجز سلطات الاحتلال "قندس" داخل غرفة بالمشفى، يحرسها ثلاثة سجانين، مقيدة اليدين والرجلين، ويسمحوا لها بالدخول إلى الحمام مرة واحدة كل 6 ساعات، تبعًا لـ "هيئة الأسرى".    

واعتقلت الأسيرة "قندس" بتاريخ 31/8/2021  أثناء مغادرتها الأراضي الفلسطينية على معبر جسر، وهي من مدينة جنين وتحمل الجنسية الألمانية.