الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عملٌ بطولي"..

"القسام" و"السرايا" تباركان حادثة أسرى "جلبوع"

حجم الخط
5E330C56-83CD-4CF2-9776-0DB2241BDAE1.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

باركت كتائب الشهيد عز الدين القسام، وسرايا القدس، اليوم الاثنين، نجاح ستّة أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي، واصفتان العمل بـ "البطولي".

وقالت "القسام" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إن إقدام الأسرى على محاوة انتزاع حريتهم بنفسهم، في ظروفٍ معقدة تأكيد على صوابية نهج المقاومة في فك قيد الأسرى".

وأوردت أن الواجب المقدس هو حماية هؤلاء الأسرى، وتشكيل درعٍ متين لهم وعدم السماح للاحتلال بالوصول إليهم.

وشدد بيان "القسام" أن تحرير الأسرى هو "واجب كل فلسطيني"، مؤكدةً أن أسر الجنود وعقد صفقات التبادل مع الاحتلال هو هو استراتيجية لفصائل المقاومة لا تراجع عنها.

بدوره، قال "أبو حمزة" الناطق باسم سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن "هذا الفعل البطولي يؤكد على أن الفلسطيني لا يُمكن أن يستسلم وأنه يصنع حريته بزناده".

وعدّ "أبو حمزة" في بيانٍ له: عملية "انتزاع الحرية التي تمت فجر اليوم، انتصارًا جديدًا للحركة الأسيرة في مواجهة الاحتلال ضمن حرب الإرادات".

وجاء في بيانه "نُجدد التزام المقاومة بتحرير الأسرى كافة بالقول والفعل، ونقول للأسرى أن الحرية لا تليق إلا بكم وبتضحياتكم، وإنّا على موعد".

وفجر اليوم تمّكن أسرى فلسطينيون من الفرار من سجن جلبوع بعد حفر نفقٍ يمتد إلى خارجه، وجميعهم من محافظة جنين.

والأسرى الستّة كانوا يعيشون معًا في غرفة (5) في قسم (2) بـ "جلبوع" وهم؛ مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، وزكريا الزبيدي.

وفرّ الأسرى عند الساعة الثالثة والنصف فجرًا _وفق تقديراتٍ إسرائيلية_ بعد أشهرٍ من حفر نفقٍ سري يمتد إلى خارج السجن، لكنّ إدارة "مصلحة سجون الاحتلال" اكتشفت ذلك بعد العدّ الصباحي اليومي، أعقبها إطلاق عمليات بحث موسّعة بمشاركة مئات من الجنود الطائرات المسيّرة.