الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تقديرات إسرائيلية: لم يغادرا الحدود

الاحتلال يواصل عمليات البحث عن أسيري نفق "جلبوع"

حجم الخط
احتلالللل.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات البحث عن اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين حرروا أنفسهم قبل أيام من سجن جلبوع شديد الحراسة، وسط تقديرات إسرائيلية بعدم مغادرتهما الحدود.

ووفق تقديرات إسرائيلية، إن الأسيرين المحررين، مناضل يعقوب انفيعات وأيهم نايف كممجي، لا يتواجدان معًا وإنما افترقا.

وتتركز عمليات البحث في منطقتي مدينتي يوكنعام وجنين، ونفذت قوات الاحتلال عمليات بحث في قرية يعبد وقرى أخرى قريبة من جنين.

وتُشارك في تلك العمليات وحدات من تقصي الأثر والكلاب المدربة.

وقال وزير "الأمن الداخلي" الإسرائيلي عور بارليف، إن التقديرات الاستخباراتية تشير إلى أن الأسيرين "كممجي" و"نفيعات" لم يغادرا الحدود إلى الدول المجاورة، إلا أن أحدهما -على الأقل- نجح في العبور إلى الضفة.

وصباح أمس السبت، اعتقل الاحتلال اثنين من أسرى نفق "جلبوع"؛ ليرتفع عدد المعتقلين منذ مساء الجمعة، إلى أربعة من أصل ستة.

وأورد "بارليف" في حديث للإذاعة 103، صباح اليوم الأحد، أن الأسرى الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم لا يعرفون مكان الأسيرين "كممجي" و"نفيعات".

ولفت إلى  التحقيقات معهم حاليًا تهدف إلى الحصول على إجابة لسؤال "كيف لم تثير أعمال الحفر أي علامات استفهام لدى السجانين؟".

وتُشير التقديرات الاستخبارية إلى أن أحد الأسيرين -على الأقل- نجح في عبور الجدار الفاصل إلى الضفة، "وهذا يعني أن المطاردة يجب أن يتسع نطاقها على مساحات واسعة في الداخل وخارجه".

وبيّن أن الأذرع العسكرية والأمنية الإسرائيلية تتعاطى مع "السيناريو الأخطر"، وهو محاولة المحررين تنفيذ عمليات، "رغم أن هذا السيناريو منخفض لكن "يجب الحذر".

ونجح هؤلاء الأسرى الستة، الاثنين الماضي، من انتزاع حريتهم بالفرار من سجن "جلبوع" مستخدمين نفقا حفروه من داخل زنزانتهم إلى خارج السجن؛ ما شكل إحراجا كبيرا للمنظومة الأمنية الإسرائيلية.