الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

توقيف 5 أشخاص متهمين بمحاولة الانقلاب في السودان

حجم الخط
السودان.jpg
الخرطوم - وكالات

أوقفت السلطات السودانية 5 مدنيين بتهمة قطع الاتصالات أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت قبل أيام، وفق ما أوردته صحيفة السوداني اليوم الجمعة.

وقالت صحيفة "السوداني"، إن القوات المسلحة "تمكنت الخميس، من إلقاء القبض على 5 مدنيين كانت مهمتهم تفجير خطوط الاتصالات الرئيسة لشركتي زين وسوداني".

ولفتت إلى أن الهدف كان قطع الاتصالات عن المشتركين تماما في جميع أنحاء السودان.

وأضافت أن "المتورطين في العملية كانوا يتواصلون عبر شرائح شركة (أم تي أن) للاتصالات، وكانوا يهدفون لقطع الاتصالات عن المشتركين في شركتي زين وسوداني لأنهما يملكان أكبر عدد من المشتركين في الاتصالات بالسودان".

وأردفت الصحيفة: "أزالوا الغطاء عن مجرى كابل الاتصالات الرئيس، وأثناء نزولهم إلى المجرى انفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزتهم فيهم وفشلت مهمتهم".

وذكرت أنهم "تعرضوا إلى حروق خطيرة في أجسادهم، ولم يذهبوا لتلقي الإسعاف في المستشفى حتى لا يفتضح أمرهم، وذهبوا إلى مكان خاص جنوبي الخرطوم".

وأوردت أن "التحقيقات الجارية في العملية الانقلابية تمكنت من تحديد موقعهم، وتم القبض عليهم، وتحويلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاج، تحت حراسة مشددة".

والثلاثاء، أعلن وزير الدفاع السوادني ياسين إبراهيم، إحباط محاولة انقلاب قادها اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي، ومعه 22 ضابطا آخرون برتب مختلفة وضباط صف وجنود.