الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

برلماني أردني: الأردن "قلق" من محاولات حل القضية الفلسطينية

حجم الخط
main_image5d20bcd1dd5e2.jpg
عمّان - سند

قال النائب الأردني، يحيى السعود، إن الأردن شعبًا وحكومة وملكًا يقفون مع أهلهم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأردف السعود: "كأردنيين نشعر بالقلق الشديد من محاولات حل القضية الفلسطينية على حساب الحقوق الفلسطينية، وكذلك على حساب الأردن".

وأكد أن الأردن "وقف بشكل حازم، وما زال، أمام الحلول التي لا تحقق للفلسطينيين حريتهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس".

تصريحات النائب في البرلمان الأردني، وردت اليوم السبت، عقب وصول وفد برلماني أردني، يضم 6 نواب، برئاسة يحي السعود، إلى لندن في زيارة للمملكة المتحدة، تستمر لمدة 5 أيام.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة مع عدد من المنظمات التضامنية والسياسيين والبرلمانيين والمنظمات الشعبية البريطانية.

ويُناقش الوفد ويستعرض تطورات القضية الفلسطينية وإجراءات الاحتلال غير القانونية في مدينة القدس، وتداعيات صفقة القرن على الأردن وفلسطين والسلام في الشرق الأوسط.

ويستضيف الوفد الأردني، منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني.

وأوضح رئيس المنتدى، زاهر بيراوي، أن الهدف من الزيارة هو عقد اجتماعات رسمية وشعبية في المملكة المتحدة لنقل أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي.

وتابع: "تهدف الزيارة لحثّ البرلمانيين في المملكة المتحدة والسياسيين لبذل المزيد من الجهود وتبادل الأفكار من أجل التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية يعيد الحقوق لأصحابها".

وشدد بيراوي على أن فكرة الوفد تأتي في سياق خطة وبرنامج طويل يتضمن سلسلة من النشاطات يشرف عليها وينظمها منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني.

واستطرد: "تهدف تلك النشاطات إلى تفعيل دور النواب العرب والمسلمين في حمل القضية الفلسطينية إلى نظرائهم في العالم الغربي وإلى المحافل الدولية".

ونوه: "نسعى للتأثير الإيجابي على صانعي القرار في الغرب لوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم التي تعتبر مقدسة عند شعوب العالم العربي والإسلامي".

واستدرك الناشط الفلسطيني: "إسرائيل تحتل أهم المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس".

ومنتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني مؤسسة مستقلة غير ربحية مقرها لندن تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع مع الاحتلال.

وتسعى المؤسسة، إلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى.