الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

العشرات في دورا يتضامنون مع الأسرى المضربين

حجم الخط
وقفة.jpg
دورا-وكالة سند للأنباء

شارك مئات المواطنين في مدينة دورا، اليوم الأربعاء، في وقفة إسناد ودعم للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

دعت للوقفة مؤسسات البلدة وحركة فتح/ إقليم جنوب الخليل، وشارك فيها أهالي الأسرى وأسرى محررون، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين عن الطعام.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات كتبت عليها شعارات الدعم والإسناد للأسرى، وأخرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وقال عضو إقليم فتح جنوب الخليل كمال حسن: " إن أسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، ويتحدون الاحتلال بكل قوته وجبروته، لن يكونوا وحدهم ولن نسمح للاحتلال بالاستفراد بهم".

 وحمل حسن الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم، مطالبا العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل للجم الاحتلال ووقف جرائمه.

بدوره، قال مدير تربية الجنوب حكم حجة، إن الأسرى يضربون أروع الأمثلة في الصمود والتحدي، ويشكلون بإرادتهم رافعة حقيقية للتمسك بالثوابت الوطنية في مواجهة غطرسة الاحتلال.

من ناحيته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة،  إن هناك ثلاثة أسرى من محافظ الخليل يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

وبين أن الأسرى هم: كايد الفسفوس منذ (84 يوما)، ومقداد القواسمة (77 يوما)، وهشام ابو هواش (51 يوما).

وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم مطالبا المؤسسات الدولية والإنسانية بالوقوف عند مسؤولياتها والعمل على إنقاذ حياتهم.