الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في الذكرى العاشرة لـ "وفاء الأحرار"..

"يوسف": المقاومة عند وعدها بتحرير الأسرى ولن تقبل بـ "الفتات"

حجم الخط
حسن.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "حماس" حسن يوسف، إن المقاومة الفلسطينية ستفي بوعدها بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، مشددًا أن إسرائيل لا يُمكنها الرهان على "ملل أو تراجع" المقاومة.

جاء ذلك في تصريحٍ لـ "يوسف" بالذكرى العاشرة لصفقة "وفاء الأحرار" التي تم بموجها إطلاق سراح 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وهو جندي إسرائيلي أسرته المقاومة في غزة، صيف 2006.

وأكد أن "المقاومة لن تقبل بالفتات في أي صفقة جديدة، وأنها ثابتة على موقفها ومصرة على تحقيق شروطها".

وقال: "سيرضخ الاحتلال لشروط المقاومة التي عاهدت نفسها بتحرير الأسرى وبالذات القيادات الوازنة داخل السجون، إضافة لأبطال نفق سجن جلبوع وغيرهم من أصحاب المؤبدات".

وشدد أن الأسرى يتوقون للحرية أكثر من أي وقت مضى، خاصة في ظل هجمة الإسرائيلية عليهم، ومحاولة سحب الإنجازات التي حققوها طوال السنوات الماضية.

وجدد موقف حركته بضرورة الإفراج عن أسرى "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم، داعياً الوسطاء للوقوف عند مسؤولياتهم بمتابعة هذا الملف، قبل الحديث عن أي صفقة تبادل أخرى.

وحاليا تأسر "حماس" أربعة إسرائيليين، هم جنديان أسرا خلال الحرب على غزة صيف 2014، وآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

وتتوسط مصر بين إسرائيل و"حماس" لإبرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى، في أعقاب المواجهة العسكرية الأخيرة في مايو/ أيار الماضي.