الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"المقاومة الشعبية" تطالب بريطانيا بتصحيح خطأ "وعد بلفور"

حجم الخط
وعد بلفور.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الشعبية على ضرورة تصحيح بريطانيا لخطأها المرتكب بإعلان "وعد بلفور"، وتقديم اعتذار حقيقي للشعب الفلسطيني، وتحمل المسؤولية كاملة عما لحق به من كوارث ونكبات على مدى المائة عام السابقة.

ودعت "المقاومة الشعبية" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، إلى أوسع حملة تضامن دولية رسمية وشعبية، مع الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة.

وطالبت في بيانها بملاحقة بريطانيا والاحتلال الإسرائيلي، في المحاكم الدولية، جراء الجرائم التى ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت "المقاومة الشعبية" إن المطلوب هو المضي قدماً نحو تحقيق الوحدة الوطنية، وإصلاح البيت الفلسطيني على أساس التمسك بالثوابت الوطنية، وتبني استراتيجية وطنية أساسها المقاومة لإنهاء الاحتلال.

وبيَّنت أن مقاومة الاحتلال حق كفلته جميع الشرائع والأعراف الدولية والمراسم القانونية، وأن  "وعد بلفور"باطل بكل المقاييس، ووجب التخلص من آثاره السلبية على الفلسطينيين.

وشددت على تمسك الفلسطينيين بالمقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، حتى تحقيق أهدافه المنشودة بالحرية والاستقلال.

يُحيي الفلسطينيون اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية الـ104 لصدور "وعد بلفور" الذي منحت بريطانيا بموجبه أرض فلسطين "التي لا تملكها"، للحركة الصهيونية "التي لا تستحقّها"، لإقامة "وطن قومي لهم".