الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": إدراج الأقصى ضمن برامج إسرائيلية خطوة خطيرة

حجم الخط
Israel_Palestinians_80271.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، إنها تنظر بخطورة بالغة، إلى الدعوات التي أطلقتها "لجنة التعليم" في "الكنيست" الإسرائيلي، لإدراج ما أسمته "جبل الهيكل"، كموقع إلزامي على جدول زيارات المدارس الإسرائيلية.

وأضافت "الخارجية" في بيان لها، أن هذه الدعوات تأتي في إطار التصعيد اليومي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، ضمن اعتداءات إسرائيلية متواصلة تهدف لتكريس التقسيم الزماني للمسجد على طريق تقسيمه مكانياً.

وأدانت الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للعقارات الإسلامية والمسيحية في القدس، بهدف تهويد المدينة المقدسة، وتغيير هويتها الحضارية المسيحية الإسلامية.

وحذرت "الخارجية" من خطورة الدعوات التي أطلقتها "لجنة التعليم" في الكنيست بشأن تكثيف الاقتحامات وإدراج طلبة المدارس الإسرائيلية ومشاركتهم فيها.

وأكدت استمرار تنسيق الجهود والمواقف بين الجانبين الفلسطيني والأردني، لتعزيز الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي بشكل مشترك لتوفير الحماية للقدس ومقدساتها.

وأشارت إلى أنها تسعى لحشد ضغط دولي على حكومة الاحتلال لإجبارها على احترام الوضع التاريخي والقانوني والديموغرافي القائم في القدس ومقدساتها.