الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فيسبوك تورّث الحسابات

حجم الخط
2018_7_25_15_11_59_323.jpg
سند- وكالات

أعلنت فيسبوك عن تعديلات جديدة على موقعها الإلكتروني، فيما يتعلق بالمستخدمين المتوفين، وذلك تلبية لمطالبات كثيرة من عملائها حول العالم.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية للعمليات، في فيسبوك، شيريل ساندبرج  أن الكثير من مستخدمي فيسبوك، بينهم أكاديميون وخبراء ومشاهير، طالبوا الشركة بتغيير بعض الخاصيات التي تتعلق بحسابات الأشخاص المتوفين.

وتعتزم الشركة إيقاف تنبيه العملاء ليباركوا لأصدقائهم المتوفين في أعياد ميلادهم، لن تقترح على المستخدمين دعوة أصدقائهم الذين فارقوا الحياة إلى فعاليات وندوات عبر الموقع الإلكتروني.

وأكدت الشركة العملاقة أنها ستلجأ إلى تقنيات الذكاء الصناعي "لمنع هذه التجارب المؤلمة من الحدوث".

وتنوي فيسبوك تعديل ميزة "صديق الميراث"، لتسمح للمستخدمين بالحفاظ على حساباتهم الشخصية وإدارتها بالوكالة، عقب وفاتهم، شريطة أن يوكلوا شخصا موثوقا ليقوم بذلك ويبلغوا الشركة بهويته، في حين لن يكون باستطاعة هذا الشخص الموكل تصفح الرسائل الخاصة للمتوفى.

وكان "صديق الميراث" بإمكانه إجراء عمليات بسيطة على صفحة الموكل، كتغيير صورة الحساب الرئيسة أو اختيار منشور قديم للمتوفى، ليظهر أعلى صفحته.

بعد التغييرات، ستتوسع صلاحيات "صديق الميراث" أكثر من أي وقت مضى، حيث بإمكانه مشاركة منشورات على صفحة المتوفى، إلا أن الشركة ستميز هذه منشورات عن تلك الخاصة بالمتوفى، والتي قام بمشاركتها قبل وفاته.

كما سيصبح بمقدور "صديق الميراث" تحديد من بإمكانه، من أصدقاء المتوفى، لصق منشور على صفحته أو رؤية المنشورات فيها.