الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الفصائل": عملية "الشيخ جراح" تثبت أن المعركة مفتوحة مع الاحتلال

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أشادت القوى والفصائل الفلسطينية اليوم الأربعاء، بالعملية التي وقعت في الشيخ جراح في القدس، وأدت لإصابة مستوطنة بجراح خطيرة في عملية طعن، نفذتها فتاة فلسطينية.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن عملية الطعن البطولية تأتي في سياق الرد المقاوم على جرائم العدو الإسرائيلي ضد ابناء شعبنا خصوصا في حي الشيخ الجراح وفى مدينة القدس حيث جريمة التطهير العرقي.

وأوضح المدلل، أن عملية الطعن تبعث رسالتها الواضحة والقوية للاحتلال لن يستطيع أحدٌ على وجه الأرض حماية مستوطنيه وجنوده من عمليات الشباب الثائر.

وشدد على أن العمليات البطولية في الضفة والقدس، كما المقاومة في غزة والمواجهات المستمرة في الداخل الفلسطيني، تؤكد أن العلاقة الحقيقية بين شعبنا والاحتلال هي الاشتباك المستمر ومعركة مفتوحة لن تنتهى إلا بزوال الاحتلال.

من جهته، اعتبر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن العمليات البطولية في الضفة والقدس والتي كان آخرها فجر اليوم بطعن مستوطنة في الشيخ جراح تثبت عظمة شعبنا الثائر وأن مقاومته عصية عن الانكسار.

وشدد على أن شعبنا في الضفة والقدس في معركة مفتوحة مع الاحتلال، وسيخرج  للغزاة وقطعان المستوطنين من كل مكان وبمختلف الوسائل حتى دحره عن أرضنا.

وفي السياق، باركت حركة المجاهدين، عملية الطعن البطولية في حي الشيخ جراح في القدس، "التي أثبتت أن شعبنا قادر على تغيير الواقع الذي يحاول العدو الإسرائيلي أن يفرضه في القدس".

وأكدت، أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي من أبناء شعبنا في الضفة والقدس على الاعتداءات المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية.

واعتبرت حركة المجاهدين، أن هذه العملية أثبتت أن شباب وفتيات القدس والضفة ما زالوا منتفضين وثائرين وسيسقطوا كل محاولات فرض السيطرة الأمنية في الضفة وكل محاولات التدجين البائسة.

من جانبها، أكدت حركة الأحرار أن عملية الطعن البطولية في حي الشيخ جراح بالقدس، تمثل بطولة جديدة من بطولات شعبنا ورده على استمرار عدوان الاحتلال.

ورأت أن هذا الفعل النضالي المتجدد يؤكد أن شعبنا يمتلك القوة والإرادة وقادر على إحداث التغيير وإرباك وزلزلة الاحتلال رغم إجراءاته الأمنية المعقدة.

وقالت الحركة "سيبقى شعبنا شوكة في حلق الاحتلال ولهيباً حارقاً للجم عدوانه وإفشال مخططاته، وندعو لاستمرار وتصعيد العمليات البطولية ضد الاحتلال."

وفي السياق، باركت لجان المقاومة  الشعبية عملية الطعن البطولية في حي الشيخ جراح في القدس.

 وأكدت اللجان في تصريح صحفي، أن هذه العملية تثبت استعداد وجهوزية أبناء شعبنا المقاوم للرد على العدوان على كل مكونات وفئات شعبنا .

واعتبرت أن عملية الطعن في الشيخ جراح تأكيد جديد على تواصل ثورة شعبنا المتصاعدة ضد جنود الاحتلال، حتى كنسه عن كل أرض فلسطين.

وأكدت ان عملية الطعن في الشيخ جراح تبرهن أن ثورة شعبنا الفلسطيني متواصلة، وتزداد توهجا واشتعالا ونوعية، وأن كل محاولات إجهاضها أو التآمر عليها لن تنجح.