الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الحملة الشبابية": المعركة مع الاحتلال مفتوحة

حجم الخط
images.jpg
غزة- سند

قالت "الحملة الشبابية" لمناهضة التطبيع ومقاومة الاحتلال، إن المعركة مع الاحتلال "الغاشم" مفتوحة على كل الجبهات، وفي مقدمتها جبهات الوعي والثقافة بكل أبعادها.

وأوضحت الحملة الشبابية في بيان لها اليوم الأحد، أن الاحتلال يحاول وبشكل مستمر دائمًا تحقيق أي تقدم في معركته بتلك الجبهات.

وأردف البيان: "يدرك الاحتلال بشكل تام بأن الشعوب تُهزم عندما تخسر معركتها الثقافية وتتفكك المجتمعات وتدجن عندما تهزم في معركة وعيها الوطني".

وأكدت الحملة أن "التطبيع مع الاحتلال بكل أشكاله واحد من تلك الأدوات التي يستخدمها الاحتلال لتحقيق ذلك الغرض".

وأفادت أن "الحركة العالمية لمقاطعة الاحتلال (BDS) ورديفاتها حول العالم قد حققت إنجازات كبيرة في ذلك المجال خاصة في الآونة الأخيرة".

ونددت الحملة فتح بعض الأنظمة الخليجية أبوابها مشرعة أمام التطبيع العلني مع الاحتلال على المستوى السياسي والرياضي والثقافي.

واعتبرت أن التطبيع الرسمي "يتناقض تمامًا مع الحس الشعبي الوطني الذي عبر عنه الكثير من الرياضيين والفنانين والصحافيين والمثقفين بشكل عام".

واستنكر قيام جهات محلية و"جماعات مشبوهة" مدعومة من أجهزة الاحتلال وأعوانها، لتنادي بالتعايش والتسامح مع الاحتلال وتدعو لنبذ العنف الثوري بحجج السلام والإنسانية.

ودعت الحملة إلى "نبذ" كل من يحاول التواصل مع الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

واعتبرت أن "التطبيع مع الاحتلال هو أحد أشكال العمالة والتعاون الصريح التي تُعرض من يقترفها إلى المحاسبة والعقاب".

وطالبت الهيئات والقوى الوطنية كافة بتحمل مسؤولياتها أمام المحاولات التطبيعية التي تبرز بين وقت وآخر، ورفع الغطاء عن كل من يثبت عليه التطبيع مع الاحتلال أو من يتستر عليهم.

وأكدت على ضرورة أن تأخذ كل الأطر والهيئات الشبابية "موقفًا حاسمًا"، إزاء تلك المجموعات التي تتحدث أحيانًا باسم الشباب وتتثمل في صفوفهم، متسترين بثوب النضال المجتمعي البريء منهم".

وحذرت من الاستجابة لأية دعوات أو مبادرات أو المشاركة بفعاليات مشبوهة يجري تغطيتها بعناوين براقة أو جاذبة، والتي هدفها الأساسي التطبيع والتدجين.