الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في الذكرى الـ 29 لمجزرة المسجد الإبراهيمي..

المعركة مفتوحة.. حماس تدعو لتصعيد المقاومة بوجه الاحتلال

حجم الخط
حماس المقاومة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

طالبت حركة "حماس" اليوم السبت، الشعب الفلسطيني بـ "تصعيد المقاومة الشاملة" في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، مؤكدة أنّ "المعركة مفتوحة ومستمرة حتى زوال الاحتلال مهما بلغت التضحيات".

وشددت "حماس" في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 29 لمجزرة المسجد الإبراهيمي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحتلال والمستوطنين "لن تُفلح في تغيير معالم أرضنا العربية ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وجاء في البيان: "تأتي ذكرى هذه المجزرة البشعة، في الوقت الذي ارتكب فيه هذا العدو مجزرة جديدة في نابلس جبل النار (23 فبراير/ شباط الجاري) ارتقى فيها 11 شهيداً، ما يكشف مجدّداً فاشية هذا الاحتلال وإرهابه".

وأوضحت أنّ "الجرائم والمجازر لن ترهب شعبنا، بل ستذكي فيه شعلة المقاومة والنضال، تمسّكاً بحقوقنا الوطنية ودفاعاً عن المقدسات، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وثأراً ووفاءً لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى".

وقالت "حماس"، إن المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني "لن تتوقف إلّا بالتحرير الشامل وتحقيق العودة إلى أرضنا التاريخية المباركة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

ونوهت إلى أن كل محاولات التهويد المُمنهجة التي يتعرّض لها المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل "جرائم وانتهاكات فاضحة لكل الشرائع السماوية والقوانين الدولية".

وأردفت: "لن تفلح تلك المحاولات في تزوير وتغيير حقائق التاريخ، وسيبقى المسجد الإبراهيمي إسلامياً خالصاً".

وأكدت أن "جرائم الاحتلال ومجازره عبر تاريخه الأسود الملطّخ بالدماء الفلسطينية، لن تكسر إرادة شعبنا، ولم ولن تمرّ دون ردّ من أبطال شعبنا وشبابنا المنتفض ومقاومتنا الباسلة".

ودعت حركة "حماس"، الجماهير الفلسطينية في كل ساحات الوطن وخارجه إلى تعزيز التلاحم الوطني وتجديد أواصر التعلّق بالحقوق والثوابت والدفاع عن الأرض والمقدسات.

ونبهت إلى ضرورة تصعيد الاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والقدس "حماية وذوداً عن أرضنا ومقدساتنا من خطر التهويد والاستيطان وإجرام المتطرّفين".

وفي رسالتها إلى الأمة العربية والإسلامية، طالبت "حماس" قادة وشعوب، وحكومات ومؤسسات ومنظمات الأمة، بحشد كل الطاقات والإمكانات على الأصعدة كافة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ودعم نضاله المشروع.

وجددت دعوة، الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية، للتحرّك الجاد والفاعل في تجريم الاحتلال وانتهاكاته ضدّ المقدسات الإسلامية والمسيحية، والعمل على وقفها، ومحاسبته وقادته دوليًا.

وتمر اليوم (25 فبراير) الذكرى الـ 29 لمذبحة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، التي نفذها المستوطن باروخ غولدشتاين أثناء تأدية 450 فلسطينيًا لصلاة الفجر في المسجد حيث أطلق النار عليهم لحظة سجودهم، وراح ضحيتها 29 مصليًا وأُصيب آخرون.