الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"قوى رام الله" تدعو للتصدي لإرهاب المستوطنين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة إرهاب وجرائم المستوطنين؛ "الذين يعيثون فسادا في أراضينا، ويواصلون اعتداءاتهم".

وشددت القوى عقب اجتماع لها، اليوم، على ضرورة سرعة إنجاز لجان الحماية والحراسة والدفاع عن البيوت والممتلكات أمام جرائم المستوطنين.

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني أمام هذه الجرائم ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بفرض المقاطعة والعقوبات.

ودعت، المحكمة الجنائية الدولية إلى تسريع آليات محاكمة الاحتلال على هذه الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وحيت القوى الأسرى والأسيرات في زنازين الاحتلال، مؤكدة أهمية استمرار الفعاليات الشعبية أمام المؤسسات الدولية وعلى المستويين الإقليمي والدولي، رفضًا لمحاولات الاحتلال كسر إرادة الصمود والتحدي لأسرانا.

ودعت إلى إنقاذ الأسرى المضربين، خاصة هشام أبو هواش المستمر في إضرابه عن الطعام لليوم 126 والمعرض للمخاطر الجدية على حياته.

ورفضت القوى الوطنية والإسلامية، المساس بالأسيرات من خلال العزل والتعذيب والممارسات التي تحاول النيل من صمودهم.

وشددت القوى على أهمية معالجة بعض القضايا في الجامعات لانعكاساتها السلبية على سير العملية التعليمية، وأهمية التمسك بالقانون كحل أية إشكاليات.