الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرئاسة: تصريحات منصور عباس ترجمة بغيضة لقانون القومية العنصري

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفضت الرئاسة الفلسطينية "بشدة"، تصريحات رئيس القائمة الموحدة في الكنيست الإسرائيلي منصور عباس، والتي يدعو فيها الشعب الفلسطيني للاعتراف بالدولة اليهودية.

وقالت الرئاسة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن تصريحات منصور غير المسؤولة تتساوق مع دعوات المتطرفين في إسرائيل لتهجير الفلسطينيين، والمس بمكانة المسجد الأقصى المبارك، وتاريخ الشعب الفلسطيني عبر العصور.

واعتبرت أن هذه التصريحات "ترجمة حرفية بغيضة لقانون القومية الذي أصدرته الدوائر المتطرفة والعنصرية في إسرائيل".

وأكدت، أن منصور عباس بمثل هذه التصريحات لا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل الشعب الفلسطيني، مجددة إدانتها لمثل هذه التصريحات "المخالفة للدين والتاريخ والتراث الفلسطيني الممتد منذ بدايات التاريخ".

وجاء في البيان: "من المؤسف أن منصور عباس عوضًا عن أن ينحاز إلى حقوق شعبه، أصبح جزءًا من تيار يعزز المشروع الاستعماري الصهيوني".

وأردف: "بدل أن يدين (منصور عباس) الاستيطان وعمليات القتل والتهجير التي يرتكبها الاحتلال، ومخططات المتطرفين لتفريغ الأراضي الفلسطينية، نراه اليوم يكرر ما تروجه الحركة الصهيونية من أكاذيب لا تمت للتاريخ بصلة".

ودانت الرئاسة صمت منصور عباس "الغريب والمريب" عما يقوم به المستوطنون من تدنيس لباحات المسجد الأقصى، وسكوته "المشين" أثناء المعركة على القدس ومقدساتها.