الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أسرى فلسطين: ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة لـ220 شهيد

حجم الخط
O7O5y-780x405.jpg
رام الله-سند

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 220 شهيد، بعد استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عاماً ) نتيجة التعذيب والإهمال الطبي الذى تعرض له في عزل "نيتسان" الرملة .

وحمَّل "أسرى فلسطين" سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير" طقاطقه" نتيجة التعذيب الذى تعرض له في مركز توقيف الجملة أولاً ثم في عزل سجن نيتسان الرملة.

وبين أن سلطات الاحتلال رفضت تقديم العلاج له، حيث لم يكن يعانى من أي أمراض حين اعتقاله، إلى أن ارتقى شهيداً صباح اليوم .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب "طقاطقه" بعد اقتحام منزل عائلته بتاريخ 19يونيو2019، وعادت بتاريخ 9يوليو2019 واقتحمت منزل عائلته  مرة أخرى وهو داخل السجن.

وأضاف الأشقر أن الشهيد "طقاطقه" تعرض لتعذيب قاسى وعنيف من قبل الاحتلال أدى إلى تدهور وضعه الصحي ورفض الاحتلال تقديم العلاج له أو نقله للمستشفى.

وتابع" قافلة شهداء الحركة لم تتوقف، و الأسير طقاطقه لن يكون الأخير، فهناك العشرات من الأسرى يعانون من ظروف صحية صعبة للغاية، نتيجة إصابتهم بأمراض السرطان والفشل الكلوي والجلطات وغيرها من الأمراض الخطيرة".

وطالب الأشقر بتشكيل  لجنة تحقيق دولية محايدة للنظر في ظروف استشهاد الأسير "طقاطقه" وكافة الأسرى الذين ارتقوا خلف القضبان وخارجها، والضغط على الاحتلال لوقف حاله القتل البطيء التي يمارسها بحق الأسرى.