الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تُحذر من مخاطر "كارثية" للإرهاب الإسرائيلي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من "مخاطر كارثية" على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، لما وصفته بـ "الإرهاب الإسرائيلي المتصاعد" ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه وأرضه وممتلكاته ومنازله ومقدساته.

وقالت "الخارجية" في بيان حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن قادة مؤسسات الإرهاب يُطلقون يوميًا الدعوات لطرد الفلسطينيين من منازلهم، ولا يتوقفون عن التحريض العلني والرسمي على القتل.

ونوهت إلى أن "أولئك القادة" يعلنون في كل مناسبة دعمهم للسيطرة على المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها للاستيطان؛ "وهم معروفون بالأسماء وبانتماءاتهم الأيديولوجية الظلامية والإرهابية العنصرية المتطرفة".

وأردفت: "يتحدث قادة الإرهاب الإسرائيلي عما يسمونه بالإرهاب وكأنهم بعيدون عنه أو يعملون ضده ويحاولون إلصاقه بالفلسطيني لإخفاء إرهابهم وممارساتهم العدوانية ضد شعبنا".

وأفادت بأن: "الإرهاب الإسرائيلي المتحرك والمتصاعد يوميًا ضد المواطن الفلسطيني المدني الأعزل الآمنين نشاهده في بيتا، برقة، سبسطية، مسافر يطا، الأغوار وتتعرض له بأبشع أشكاله القدس المحتلة ومواطنيها".

وأشارت "الخارجية" إلى أن "الإرهاب الإسرائيلي يحصل على شرعية في الكنيست ويحظى بالحصانة والحماية من مؤسسات دولة الاحتلال الرسمية".

واستدركت: "هذا هو الإرهاب الذي يجب أن يُحارب وتجفف مصادر تمويله وترفع عنه أية شرعية أو غطاء، وأن يخضع عناصره وقادته للعقوبات والمحاكم الدولية والوطنية".

وأكدت الخارجية الفلسطينية أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن ينظر بجدية للإرهاب الإسرائيلي المتواصل والذي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي وعلني من قبل مؤسسات دولة الاحتلال أو من قبل المستوطنين وقادتهم.

وبيّنت: "ما دام هذا الإرهاب يتحرك ويتسع وينتشر بحرية ويتحكم بجميع مفاصل الحياة في الأرض الفلسطينية المحتلة، يتوجب على المجتمع الدولي إعادة النظر في مواقفه، والتعامل بجدية مع مخاطره الكارثية".

وصرحت "الخارجية" بأنه على المجتمع الدولية تحمل مسؤولياته في الدفع باتجاه تطبيق ما تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن توفير جميع أشكال الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.