الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"نادي الأسير": وضع "أبو حميد" ما يزال خطيراً

حجم الخط
ناصر أبو حميد.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أن الوضع الصحي للأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا)، ما يزال خطيرًا، فهو فاقدٌ للوعي ويرقد على أجهزة التنفس الاصطناعيّ.

وقال النادي في بيان له، اليوم الخميس، إنّ ما يجري مع أبو حميد، هو نتاج لسياسات ممنهجة تعرض لها على مدار سنوات اعتقاله، وعلى رأسها سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء.

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال، تتعمد فرض تعتيم على وضعه الصحيّ.

وبحسب نادي الأسير، يواجه "أبو حميد" تدهوراً خطيراً على وضعه الصحي منذ شهر آب/ أغسطس 2021، إذ تبينت إصابته بورم على الرئتين.

وماطلت إدارة السّجن في متابعة علاجه، فيما اضطر الأسرى إلى تنفيذ خطوات احتجاجية لتوفير العلاج له، نُقل بعدها إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية تم خلالها استئصال الورم، إلا أنّ الإدارة أعادته إلى السّجن قبل امتثاله للشّفاء.

وذكر "النادي" أنه تعرض لتدهور إضافي على وضعه قبل فترة وجيزة، بعد اكتشاف تعرضه لخطأ طبيّ.

إذ جرى زراعة أنبوب لتفريغ الهواء من مكان العملية، وتبيّن لاحقاً أن الطبيب قام بزراعة الأنبوب في غير مكانه المناسب، ونقل مجددًا إثر ذلك إلى المستشفى، ثم أعيد للسجن.

وقبل خمسة أيام، عانى من ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وتدهور وضعه الصحي ونقل مجددًا للمستشفى، وما يزال حتى اليوم بوضع صحيّ خطير جدًا، وفقاً لنادي الأسير.

والأسير "أبو حميد" محكوم بالسّجن 7 مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال.

وتعرضت بقية العائلة للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، إضافة لتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.