الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

البرلمان الأردني يدعو "أونروا" للنهوض بخدمات المخيمات

حجم الخط
البرلمان الأردني.jpeg.crdownload
عمَّان - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني محمد الظهراوي، "أونروا" إلى النهوض بواقع الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين على الأراضي الأردنية.

وطالب "الظهراوي" الدول المانحة بالاستمرار في تقديم دعمها لـ "أونروا"، مشيرًا إلى رفضه التهديدات بإيقاف المساعدات للاجئين الفلسطينيين التي تكشف عنها الوكالة دوماً، والمساس بحقوق العاملين لديها.

وتعتزم "لجنة فلسطين" في مجلس النوّاب الأردني، تنظيم زيارات ميدانية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، خلال الفترة القادمة، وفقاً لـ"الظهراوي"؛ للاطلاع على واقع الخدمات والتحديات التي تواجه تحسينها، والاستماع إلى مطالبها، وصولاً إلى صيغة ترضي الأطراف المعنية كافة.

وقال إن "النهوض بواقع الخدمات، ينسجم مع موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية، التي تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن داخلياً وخارجياً" على حد تعبيره.

وشدد "الظهراوي" على وقوف "لجنة فلسطين" النيابية مع مطالب العاملين في "أونروا"، مطالبًا بـ"التخفيف من آثار الفقر بالمخيمات، وعدم التأخر في صرف رواتب العاملين، وإيجاد حل لزيادة أعداد الطلبة في الشعبة الصفية الواحدة، ما يؤثر سلبيا على جودة التعليم، بالإضافة لتثبيت العاملين ضمن نظام المياومة والعقود.