الساعة 00:00 م
الثلاثاء 14 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

40% من سكان تيغراي يعانون "من نقص حاد بالغذاء"

حجم الخط
إقليم تيغراي الإثيوبي.webp
أديس أبابا - وكالات

قال برنامج الأغذية العالمية، إن 40% من سكان إقليم تيغراي الإثيوبي يعانون "نقصا حادا في الغذاء"، وتفاقمًا بالوضع المأساوي بسبب تقليص الأنشطة الإنسانية في المنطقة جراء نقص الوقود وتجدد القتال مما يحد من إمكانيات إيصال المساعدات.

من جهته أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن المنظمات الإنسانية الدولية غير الحكومية قد استنفدت مخزونها من الوقود مما اضطرها إلى "تسليم الإمدادات والخدمات الإنسانية القليلة المتبقية سيرا".

وتضمن بيان للمنظمة الأممية أن "العائلات تستنفد كل الوسائل لإطعام نفسها، ويلجأ ثلاثة أرباع السكان إلى استراتيجيات تأقلم قاسية للبقاء على قيد الحياة".

وتابع البيان: "تزداد النظم الغذائية فقرا مع نفاد الإمدادات الغذائية وتعتمد العائلات بشكل شبه حصري على الحبوب، مع الحد من الحصص وعدد الوجبات التي يأكلونها كل يوم".

وحذر برنامج الأغذية العالمي من تدهور الوضع الغذائي في منطقتي أمهرة وعفر المجاورتين اللتين تضررتا بشدة من القتال في الأشهر الأخيرة.

واندلع القتال في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 شمال إثيوبيا بعد أن أرسل رئيس الوزراء أبيي أحمد قوات للإطاحة بجبهة تحرير شعب تيغراي، الحزب الحاكم السابق في تيغراي الذي اتهمه بتنظيم هجمات على قواعد للجيش.

ويخضع إقليم تيغراي الذي يبلغ عدد سكانه ستة ملايين نسمة منذ ستة أشهر لـ "حصار فعلي" وفق لما تصفه الأمم المتحدة.