الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

دعت لتبنيه دوليًا

"الجهاد الإسلامي" تُرحب بتقرير "أمنستي"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحبت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، بالتقرير الأممي لمنظمة العفو الدولية "أمنستي"؛ والذي يدين الاحتلال الإسرائيلي. مؤكدة: "رغم الاختلاف معهم في عديد المصطلحات وما كان يجب أن يحمله أكثر التقرير الأممي".

وقال القيادي في "الجهاد الإسلامي"، خضر عدنان: "لا يصح اختصار جرائم الاحتلال بتوصيفها فقط بالأبرتهايد كنظام فصل عنصري، فهذا كيان احتلالي يقتل شعبنا ويحتل أرضنا ويمارس التهجير كل يوم".

وأردف عدنان في تصريح صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء نسخة منه: "النكبة تتجدد والأمر لا يتوقف على تعديلات بممارسات يومية له مع شعبنا".

وأوضح: "يؤشر تقرير أمنستي لتسمية دولة الاحتلال نفسها بدولة يهودية؛ وتبعات ذلك على كل الوجود الفلسطيني وفي فلسطين المحتلة 1948 قمعًا وهيمنة وتهجيرًا، وما يحدث بالنقب الفلسطيني إلا مثالًا لذلك".

وبيّن بأن "هذه التقارير الدولية المُدينة للاحتلال، تبقى حبرًا على ورق ما لم يتم تبني ذلك دوليًا بوقف دعم الاحتلال اللامحدود والذي يتلخص بفتح الأروقة والمحافل الدولية له ودبلوماسيته".

وأردف: "وددنا وقوف المنظمة الدولية على جريمة إعدام الاحتلال لشيخ الأرض سليمان الهذالين مثالًا لجرائم الاحتلال وإعداماته الميدانية لنا كفلسطينيين عزل".

وأكد أن جرائم الاحتلال "لا تُحصر بالنكبة الجديدة في النقب وحي الشيخ جراح وحصار شعب غزة والتهويد اليومي في القدس والضفة والسعي المحموم للتغيير الديموغرافي في كل فلسطين، وجرائمه اليومية على الأرض وفي السجون مع أسرانا المرضى والإداريين".

ودعا القيادي خضر عدنان، "المرجعيات" القانونية والحقوقية الفلسطينية والقوى الحية والإعلام الفلسطيني لمتابعة التقرير الأممي والوقوف عليه جيدًا وحمله للعالم شهادة دوليةً في مواجهة الاحتلال.