الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"دعوة متجددة لإنهاء الاحتلال"

"حماس" تُرحب بتقرير اللجنة الدولية التابعة لمجلس حقوق الإنسان

حجم الخط
حماس وعلم فلسطين.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالتقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المشكّلة من قبل مجلس حقوق الإنسان، والذي رصد ووثّق حجم المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

ونوهت حركة "حماس" في تصريح لها اليوم الثلاثاء، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى عمليات الهدم الممنهجة للمنازل، والتهجير القسري، وعنف وإرهاب المستوطنين، إضافة إلى الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

واعتبرت أن التقرير "دعوة متجدّدة لإنهاء الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم وانتهاكاتهم لحقوق الشعب الفلسطيني ولكل الأعراف والمواثيق الدولية".

وقالت: "يُشكّل التقرير إضافةً جديدة ومهمّة في توثيق جرائم الاحتلال، ودعوة متكرّرة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرّك الفاعل لإنصاف الشعب الفلسطيني".

وكانت لجنة التحقيق المكلفة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد اعتبرت أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية والتمييز ضد السكان الفلسطينيين هما "السببان الجذريان" للتوتّرات المتكرّرة وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأنشأ مجلس حقوق الإنسان لجنة التحقيق الأممية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 13 نيسان/ أبريل 2021.