الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الطفل "ريان".. أين وصلت مرحلة إنقاذه من البئر؟

حجم الخط
إنقاذ الطفل ريان.jpg
الرباط - وكالات

وسط ترقب وأمل من الجميع في أن يكون حيًا، تواصل فرق الإنقاذ في شفشاون شمال المغرب جهودها لإنقاذ الطفل ريان (5 سنوات)، والذي سقط في بئر عمقها 32 مترًا.

قال عضو "لجنة إنقاذ ريان"، الهادي التمراني، اليوم السبت إن "صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية الوصول إلى ريان 3 ساعات"، مشيرًا إلى أن 3 أمتار تفصل فرق الإنقاذ عن الطفل.

وأضاف "التمراني" في تصريحاتٍ صحفية أن "هذه الصخرة تطلب هدمها 3 ساعات متواصلة، حيث لا يمكن الحفر بقوة حتى لا ينهار البئر".

وجاء في حديثه أن "الأمل في الحياة يظل قائما، ونرجو من الله أن تحمل الساعات القليلة بشرى".

ومنذ مساء أمس الجمعة دخلت جهود إنقاذ الطفل ريان "مراحلها النهائية"، إذ بدأ مختصون محليون بالحفر اليدوي لمنفذ أفقي نحو "ريان"، عقب إنهاء الجرافات حفر منحدر بعمق 32 مترا، بموازاة البئر.

ويقول مختصون إن "العملية تتعلق بمرحلة تثبيت أنابيب لضمان عدم وقوع أي انجراف"، ومن المنتظر أن تؤمن هذه الأنابيب عملية دخول رجال الدفاع المدني لإنقاذ "ريان".

وتتم عملية الإنقاذ، بمشاركة مهندس وتقنيين طوبوغرافيين، إضافة إلى مروحية طبية تابعة للدرك الملكي، وسيارة إسعاف، بطاقم تمريضي متخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل "ريان" بعد انتشاله إلى المستشفى.

وسقط "ريان" ظهر الثلاثاء الماضي في بئر بعمق 32 مترًا وقطرها 45 سنتيمترًا، تضيق فتحتها مع النزول إلى القاع مما يحول دون نزول المنقذين لانتشاله.

وعلى الرغم من إنزال الطعام إلى الطفل العالق، لم يتضح ما إذا كان قد أكل شيئًا، كما تم تزويده بالماء والأكسجين عبر أنبوب.

ولقيت حادثة الطفل العالق تعاطفًا كبيرًا لدى الشعوب العربية، إذ احتل وسم "أنقذوا ريان" مواقع التواصل في الكثير من البلدان، معبرين عن تضامنهم الكامل مع ذويه وسط مناشدات لإنقاذه قبل فوات الأوان.