الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ماليزيا تقدم ربع مليون $ لتطوير جامعة الأزهر

حجم الخط
ماليزيا تقدم ربع مليون $ لتطوير جامعة الأزهر
غزة - وكالة سند للأنباء

وقع مدير مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا" محمد نادر النوري قمر الزمان، مع رئيس جامعة الأزهر عمر ميلاد، مذكرة تفاهم لتمويل مشاريع للجامعة بنحو ربع مليون دولار.

وبموجب المذكرة، سيتم تمويل 5 مشاريع تستفيد منها كلية طب الأسنان بمشروع تجهيز عيادة طب أسنان للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وكلية الطب البشري بمشروع تجهيز مختبر التشريح.

وسيتم إنشاء وحدة تحلية مياه لصالح كلية الزراعة والطب البيطري، وتأسيس عيادة العلاج الطبيعي لكلية العلوم التطبيقية، وتحرير الشهادات الجامعية لخريجي الجامعة المتضررين من عدوان الاحتلال على غزة العام الماضي.

وتهدف المشاريع المقترحة إلى تعزيز البيئة التعليمية لطلبة الجامعة وتقليص الفجوة بين الشقين العملي والنظري، وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

وقال قمر الزمان إنها المرة الأولى التي يرى فيها جامعة تسعى لأداء دور خدماتي عبر الدمج بين التدريس النظري والتطبيق العملي بما يخدم كلا من الطالب والمواطن دون مقابل.

وأشار، إلى أنها تجربة تستحق النقل إلى الجامعات الماليزية للارتقاء بعملها ورسالتها العلمية، وهو ما سوف يسعى لتنفيذه في بلده الأم.

بدوره، شكر ميلاد مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا" على سرعة استجابتها ودعمها للمشاريع، مثمنا الجهود الماليزية لدعم الشعب الفلسطيني والاهتمام بالبيئة التعليمية لرفد سوق العمل بكفاءات مهنية.