الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استئناف المفاوضات النووية الثلاثاء

حجم الخط
المفاوضات النووية الإيرانية
بروكسل - وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ستستأنف الثلاثاء المقبل في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال "الاتحاد" إن المشاركين في المفاوضات سيواصلون النقاشات حول احتمالية عودة الولايات المتحدة إلى "خطة العمل الشاملة المشتركة" وكيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاقية من قبل جميع الأطراف.

وسيعود ممثلو إيران والصين وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا إلى طاولة المفاوضات بعد أخذ استراحة من الجولة الثامنة من المفاوضات للتشاور مع حكوماتهم.

وناقش الطرفان منذ ديسمبر/كانون الثاني الماضي، في مفاوضات برئاسة الاتحاد الأوروبي، عودة الولايات المتحدة المحتملة إلى المعاهدة وضمان الامتثال الكامل للقواعد.

وتم التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني المسمى رسميًا بـ"خطة العمل الشاملة المشتركة" في عام 2015 من إيران والولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والاتحاد الأوروبي.

وبموجب الاتفاق، التزمت طهران بقصر نشاطها النووي على الأغراض المدنية، وفي المقابل وافقت القوى العالمية على إسقاط عقوباتها الاقتصادية ضد إيران.

وانسحبت الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، من جانب واحد، من الاتفاقية في عام 2018، وأعادت فرض العقوبات على إيران، ما دفع طهران إلى التوقف عن الامتثال للاتفاق النووي.