الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

مركز حقوقي: إجراءات انتقامية "إسرائيلية" بحق الأسرى المضربين

حجم الخط
1591016325aff0_JINGLOFQHEMPK.jpeg
رام الله - سند الإخبارية

قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، إن إدارة معتقلات الاحتلال تفرض إجراءات عقابية وانتقامية بحق الأسرى المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداري.

وأوضح نادي الأسير في بيان له تلقته "سند الإخبارية" اليوم الأحد، أن الاحتلال يحرم الأسرى المضربين من الزيارة العائلية ويُعرقل تواصلهم مع المحامين.

وأضافت الجمعية الحقوقية، أن إدارة السجون تعمل على نقل المضربين بشكل متكرر من معتقل لآخر، وعزلهم في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي.

وأردفت: "يقوم سجانو الاحتلال بمضايقة الأسرى المضربين على مدار الساعة، وكل ذلك بهدف ثنيهم عن الاستمرار في خطوتهم الرافضة للاعتقال الإداري".

وأفاد نادي الأسير، بأن 7 أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، وسط ظروف صحية صعبة تتفاقم مع مرور الوقت.

وأكد أن سلطات الاحتلال تُقابل الظروف الصحية للأسرى المضربين بـ "تعنت" وترفض تلبية مطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداري.

وأشار إلى أن الأسرى هم؛ جعفر عز الدين منذ 36 يومًا، أحمد زهران 29 يومًا، حذيفة حلبية ومحمد أبو عكر ومصطفى الحسنات 21 يومًا، حسن الزغاري 13 يومًا، وسلطان خلوف 4 أيام.

وشددت الجمعية الحقوقية على أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين تتفاقم بشكل ملحوظ، لا سيما الأسير عز الدين "حيث بدأ يتقيأ الأحماض".

ونوهت إلى أن الاحتلال يعزل الأسرى؛ حلبية في "أيلا" وأبو عكر في "عسقلان" والحسنات في "أوهليكدار".