الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

إجراءات قاسية بحق الأسرى المضربين بـ "عسقلان"

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

فرضت إدارة سجن عسقلان، عقوبات بحق أسرى حركة الجهاد الإسلامي المضربين عن الطعام منذ أيام رفضًا لإجراءات تعسفية فُرضت بالسجون عقب عملية سجن جلبوع في أيلول/ ستبمبر الماضي.

وقالت مؤسسة مهجة القدس، اليوم الاثنين في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء"، إن إدارة السجون فرضت عقوبات تعسفية بحق أسرى "الجهاد" في "عسقلان" تمثلت بحسب جميع حاجياتهم، إعطائهم ملابس السجن ذات اللون البني فقط.

ونقلت "مهجة القدس" عن "أسرى عسقلان" أنه من اللحظة الأولى التي تم فيها إبلاغ إدارة السجن بإعلان إضرابهم، نفذت الأخيرة جملة من الانتهاكات بحقهم.

واقتحمت قوة من السجانين فور إعلان الإضراب، سجن عسقلان، وأخرجوا الأسرى منه ونقولهم إلى الأقفاص، تبعها عملية تفتيش واسعة وهمجية استمرت لساعتين، وانتهت بسحب الأدوات الكهربائية، وإرجاع الأسرى إلى غرفهم.

وفي اليوم التالي، أُعيد إخراج الأسرى من الغرف ووضعهم في أقفاص، وتمت مصادرة جميع أغراضهم باستثناء ملابس السجن، وفق رسالتهم التي وصلت "مهجة القدس".

ورغم التنكيل المتعمد بالأسرى، أكدوا مواصلتهم الإضراب حتى الاستجابة لمطالبهم العادلة بإنهاء عزل كافة أسرى "الجهاد" وإلغاء العقوبات التعسفية التي فرضتها عليهم إدارة السجون منذ عملية نفق "جلبوع".

ويطالب الأسرى المضربون، "بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقهم، بعد عملية الفرار من سجن جلبوع في السادس من سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويواصل 270 من أسرى حركة الجهاد الإسلامي إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ الأربعاء الماضي، للمطالبة بوقف الإجراءات التعسفية بحقهم.

وتمثلت هذه الإجراءات، في عمليات نقل الأسرى وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق، وفق المصدر ذاته.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4600 أسير فلسطيني، بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، و520 معتقلا إداريا، وفق معطيات نادي الأسير.