الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لكسر إرادتهم

هيئة: الاحتلال يحتجز الأسرى المضربين بظروف قاسية وخطيرة

حجم الخط
thumb.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تُواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز 8 أسرى مضربين ضد اعتقالهم الإداري، في ظروف صحية واعتقالية خطيرة وصعبة للغاية، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت الهيئة الحقوقية الرسمية في بيان لها اليوم الإثنين، إنه يجري، يوميًا، بحق الأسرى المضربين جملة من الإجراءات "التنكيلية التعسفية" بهدف كسر إرادتهم وإضرابهم.

وأكدت، أن إدارة المعتقلات تحتجز المضربين في زنازين انفرادية لا تصلح للعيش الآدمي في عدة معتقلات، وتعمد التفتيش المتكرر ونقلهم من عزل لآخر، وحرمانهم من النوم أو الراحة.

ونوهت إلى أن تلك الإجراءات تنتهجها إدارة سجون الاحتلال كنوع من العقاب والإرهاق الجسدي والنفسي للأسير.

 وبينت، أن أقدم الأسرى المضربين عن الطعام، هو حذيفة حلبية، مضرب منذ 50 يومًا، ويواجه ظروفًا صحية خطيرة، مع استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطلبه واحتجازه معتقل "نيتسان الرملة".

وأضافت، أن 7 أسرى آخرين يواصلون إضرابهم ضد السياسة التعسفية، وهم: أحمد غنام منذ 37 يومًا، سلطان خلوف منذ 33 يومًا، إسماعيل علي منذ 27 يومًا، وجدي العواودة 22 يومًا.

بالإضافة لطارق قعدان مضرب منذ 20 يومًا، علاوة على الأسيرين ناصر الجدع المضرب منذ 13 يومًا، وثائر حمدان منذ 8 أيام.

وأوضحت أن الأسير حذيفة حلبية (28 عامًا) من بلدة أبو ديس شرقي القدس، يعاني من عدة مشاكل صحية سابقة، أبرزها مرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة.

ونوهت إلى أن الأسير أحمد غنام (42 عامًا) من دورا جنوب غربي الخليل، أسير سابق قضى ما مجموعه 9 سنوات، وعانى سابقًا من إصابته بسرطان في الدم، ويُعاني من ضعف المناعة لديه.