الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ضد إدارة السجون

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، إن الأسرى مستمرون في خطواتهم النضالية التي أعلنوا عنها في كافة المعتقلات، ضد إجراءات إدارة السجون العقابية.

وأضاف "نادي الأسير" في بيانٍ له، أن خطوات اليوم تتمثل بالاعتصام في ساحات السجون أو ما تُسمى "بالفورة" ورفضهم العودة للغرف، احتجاجًا على إجراءات إدارة السجون التي أقرتها مؤخرًا.

وذكر أن الأسرى من كافة الفصائل شكلوا لجنة طوارئ وطنية، لإدارة المواجهة الراهنة، حيث توافق الأسرى على برنامج نضالي تدريجي، حتى تحقيق مطالبهم.

وأشار إلى أن الأسرى ماضون بخطواتهم النضالية، التي ستكون مرهونة برد إدارة السجون على مطالبهم، وأبرزها وقف الإجراءات التنكيلية والعقابية التي أقرتها مؤخرًا.

وتسود حالة من "التّوتّر الشّديد" في السجون لليوم  الـ 15 على التوالي، بعد إقدام إدارة السّجون على تقليص المدّة التي يقضيها الأسرى في "الفورة"، وأيضا تقليص عدد الأسرى المسموح لهم بالخروج معا.

وعلى إثرها قرر الأسرى اتخاذ خطوات تصعيدية جديدة رفضا لإجراءات العقابية بحقهم، منها حلّ التنظيمات الإدارية، مهددين بخوض الإضراب  المفتوح عن الطعام.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 4500 أسير فلسطيني، وذلك حتّى نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2022، من بينهم 34 أسيرة، و180 قاصراً، و500 معتقل إداري.