الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"المحامين العرب" يؤكد على ضرورة تدويل قضية الأسرى

حجم الخط
الأسرى في سجون الاحتلال
القاهرة - وكالات

أكد اتحاد المحامين العرب، على ضرورة تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين؛ لفضح ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، مشددًا على وجوب اتخاذ خطوات مشتركة مع المؤسسات الفلسطينية بغرض رفع المعاناة عن الأسرى.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، لاتحاد المحامين العرب بالعاصمة المصرية القاهرة، لاطلاعهم على آخر المستجدات التي تتعرض لها الحركة الأسيرة من تصعيد وانتهاكات خطيرة في سجون الاحتلال.

وبحث الوفد مع الأمين العام للاتحاد المكاوي بنعيسى، ورئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع النقيب حسين شبانة، سبل دعم الأسرى ومساندتهم وتفعيل قضيتهم، وما يتعرضون له من حرمان للحرية ونقص الرعاية الطبية، خاصة بعد إصابة العديد منهم بفيروس كورونا.

وضم وفد الهيئة كلاً من وكيل مساعد رئيس "هيئة الأسرى" عبد العال العناني، ورئيس وحدة الدراسات والتوثيق بالهيئة عبد الناصر فروانة، ومدير العلاقات الدولية في الهيئة رائد أبو الحمص، ومسؤول الشؤون الأكاديمية بسفارة دولة فلسطين لدى مصر إياد أبو الهنود.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4500 أسير فلسطيني، من بينهم 600 أسير مريض، منهم 4 مصابون بالسّرطان، وذلك حتّى نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2022،