الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

رداً على العقوبات الغربية..

روسيا تعلن عن إجراءات لدعم الاقتصاد

حجم الخط
أموال روسية.jpg
موسكو- وكالات

أكدت الحكومة الروسية، أنها تعد مجموعة من التدابير رداً على العقوبات الغربية، مشيرةً إلى تخصيصها تريليون روبل من صندوق الرفاه الوطني لشراء أسهم الشركات الروسية الخاضعة للعقوبات الغربية.

جاء ذلك وفقاً لما أعلنه رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، خلال اجتماع حكومي عقد اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة الشؤون الاقتصادية في ظل العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وأشار إلى أن روسيا تعد مشروعَ قرارٍ للحد من خروج قطاع الأعمال الأجنبي من روسيا، وقال: "في ظل العقوبات (الغربية) الحالية يضطر قطاع الأعمال الأجنبي إلى عدم الاسترشاد بالعوامل الاقتصادية، بل واتخاذ قرارات تحت الضغط السياسي".

وشدد "ميشوستين" على أن روسيا منفتحة على الحوار مع المستثمرين البناءين، كما أنها لا تزال تعتبر الشركات الأجنبية كشركاء محتملين لها.

ولفت إلى أن الحكومة الروسية دعمت في السنوات الأخيرة بنشاط برامج إحلال المستوردات، كما أنها عملت على جذب المصنعين والشركات إلى البلاد من أجل زيادة إنتاج السلع والبضائع في روسيا.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، بدأت الدول الغربية بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا وذلك بعد بدء موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، علما أن العملية جاءت بعد أن تجاهل الغرب تقديم ضمانات أمنية لروسيا.

وأمس أعلن البنك المركزي ووزارة المالية في روسيا عن حزمة إجراءات تاريخية لتحقيق الاستقرار المالي في البلاد، ومن هذه الإجراءات رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى 20%، كذلك إلزام المصدرين في روسيا بييع 80% من عائدات النقد الأجنبي.