الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الخارجية": المجتمع الدولي يُمارس ازدواجية في المعايير

حجم الخط
مُسن فلسطيني في مواجهة سلمية لقوات الاحتلال.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بممارسة "ازدواجية" في معايير وسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا والصراعات الدولية.

وقالت "الخارجية" في بيان لها اليوم الاثنين، إن تلك السياسة باتت تشكل غطاءً لانتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه.

وأوضحت أن "إسرائيل، كقوة احتلال، تستغل تلك الازدواجية للتمادي في سرقة الأرض الفلسطينية وتعميق تمردها وانقلابها على الاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وفرص تحقيق السلام".

وأدانت الوزارة جريمة إعدام الشهيد الطفل يامن جفال (14 عامًا) من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وإقدام المستوطنين على اقتلاع 80 شتلة زيتون من أراضي دوما جنوبي نابلس، واستيلائهم على 23 دونمًا من أراضي بلدة بتير غربي بيت لحم، ونصب منزل متنقل وخيمة عليها.

ورأت أن "الحكومة الإسرائيلية تستغل الأزمة الدولية أبشع استغلال في تنفيذ المزيد من مخططاتها التوسعية الاستعمارية على حساب أرض دولة فلسطين".

ونوهت إلى أن الاحتلال يمارس "الاستقواء الاستيطاني في أراضي المواطنين الفلسطينيين وعمليات الإعدام الميدانية والتهجير القسري، في محاولة لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس وعموم مناطق (ج) بالضفة الغربية".