الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": ازدواجية المعايير الدولية سمحت لـ "إسرائيل" التفرد بشعبنا

حجم الخط
حرق مركبة فلسطينية في ترمسعيا.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن اعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس تتم وفق توزيع مدروس وتكامل في الأدوار بين المؤسسة العسكرية الإسرائيلية وعناصر المستوطنين الإرهابية.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال يتدخل ويطلق النار على المواطنين الفلسطينيين العُزل إذا ما حاولوا الدفاع عن بلداتهم ومنازلهم وأنفسهم في وجه اعتداءات المستوطنين.

ونوهت الخارجية الفلسطينية إلى "ازدواجية معايير دولية مقيتة وبائسة" في التعامل مع القانون الدولي وانتقائية متواطئة في تطبيقه عندما يتعلق الأمر بالاعتداءات الإسرائيلية.

وشددت على أن "الحماية التي توفرها الدول للاحتلال وإفلاته المستمر من العقاب يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.

واستطردت: "تلك المعايير تُشجع الاحتلال أيضًا على تسريع عمليات الضم التدريجي الصامت للضفة الغربية والاستفراد العنيف بالشعب الفلسطيني الأعزل".

وأكدت أن جيش الاحتلال يتدخل ويطلق النار تجاه الفلسطينيين لتأمين انسحاب المستوطنين ولتحويل الحدث للرأي العام من اعتداء للمستوطنين إلى مواجهة بين المواطنين وجيش الاحتلال.

ونبهت إلى تزامن الاعتداءات مع دعوات تحريضية وقرارات إسرائيلية رسمية لتوزيع المزيد من السلاح على المستوطنين والتفاخر بذلك كما جرى في اتفاق الوزير المتطرف العنصري ايتمار بن غفير ومفوض شرطة الاحتلال.