الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إطلاق مشروع "الانتخابات البلدية في الميزان المجتمعي"

حجم الخط
الانتخابات الفلسطينية
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت منصة البيت المهني وهي منصة أنشطة وفعاليات مهنية فلسطينية، اليوم السبت، إطلاق برنامج "الانتخابات البلدية في الميزان المجتمعي" بالشراكة مع جمعية "حواء" للثقافة والفنون ومؤسسة "الرواد" للصحافة والإعلام.

وقالت المنصة إن المشروع جاء استجابة للحاجة لتوسيع المشاركة المجتمعية في النقاش الدائر حول انتخابات البلديات والهيئات المحلية المقرر إجراء المرحلة الثانية منها في 26 مارس/ آذار الجاري.

ويستند البرنامج الذي سينفذ على مدار أسبوع بين 15-23 من الشهر الجاري، على سلسلة شراكات من المجتمع المحلي والمنظمات غير الحكومية الفلسطينية.

وأوضحت أن البرنامج يركز على توفير منصة حوار وتفاعل مع المرشحين والقوائم المستقلة التي تخوض الانتخابات دون مرجعيات حزبية أو سياسية، عبر إثارة النقاش في مساحات العمل النقابي والمهني والخلفيات العلمية والتخصصية لها.

وقال "البيت المهني" إن البرنامج سيفتح مسارات عدة للحوار في طبيعة القوائم وظروف تشكيلها، وأولويات الجمهور في اختياراته بين الخبرات العملية والكفاءات العلمية.

كما سيناقش البرنامج عبر ندوات وورش عمل تخصصية فرص ونجاعة القوائم الشبابية التي تخوض الانتخابات والوجود النسوي بين الكفاءة و"الكوتا"، والأعباء الثقيلة التي على المجالس البلدية المنتخبة أن تتهيأ للتصدي لها من موروث السنوات الماضية.

وصباح اليوم، نشرت لجنة الانتخابات المركزية الكشف النهائي للمرشحين والقوائم الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، تزامناً مع انطلاق الدعاية النتخابية.