الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يُعيد تفعيل منظومة "الذئب الأزرق" بالضفة

حجم الخط
الذئب الأزرق
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، إن الجنود الإسرائيليين تلقوا مؤخرا تعليمات بتغذية منظومة التعقب العسكري "ذئب أزرق"، عبر إرسال تفاصيل وصور 50 فلسطينيا، على الأقل، في كل وردية حراسة على الحواجز بالضفة الغربية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، إلى أن الجندي الذي لا يصل إلى الهدف خلال ورديته، يجبر على مواصلة الحراسة حتى يستكمل العدد المطلوب.

وأضافت "الصحيفة"، أن التفاصيل التي يجري جمعها، تشمل رقم الهوية ومكان الإقامة والجيل والجنس، ورقم رخصة القيادة.

ومن بين التفاصيل التي يتم جمعها العلاقات مع أشخاص آخرين، والعمل في إسرائيل، وانطباعات الجندي عن سلوك الفلسطيني الذي قام بجمع التفاصيل عنه.

ولفتت إلى أنه في تشرين أول/نوفمبر الماضي، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تحقيقا شاملا حول استخدام الجيش الإسرائيلي الواسع لهذه المنظومة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأوضحت "واشنطن بوست"، أن منظومة "ذئب أزرق"، يستخدمها الجيش منذ عامين ونصف، وهي مستودع معلومات يتم تغذيته بتفاصيل وصور فلسطينيين غير ضالعين في المقاومة، ولا توجد معلومات استخبارية عنهم، ليتسنى تعقبهم ومراقبتهم.

وقالت: إنه يُطلب من الجنود تصوير وجوه الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال والشيوخ، بواسطة الهواتف الذكية، لتغذية المنظومة بمعلومات شخصية.