الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المجلس العربي" ينتقد قمة النقب التطبيعية

حجم الخط
قمة النقب
بيروت - وكالات

انتقد المجلس العربي، اليوم الثلاثاء، "قمة النقب" التطبيعية التي جمعت وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، و4 دول عربية، حيث استمرت يومين بالنقب.

وقال "المجلس العربي" في تصريحاتٍ صحفية، إن "الاجتماعات التي عقدت في النقب، تُمثل سرقة متواصلة لأراضي الفلسطينيين وتهجيرهم منها".

واعتبر "المجلس"، أن الهدف الحقيقي لهذه القمة هو قبر القضية الفلسطينية والتنازل عن حقوق الفلسطينيين المشروعة، والالتفاف على مواقف ومقاومة الداخل الفلسطيني المحتل.

ورأى أن "موقف الوزراء الذين شاركوا في اللقاءات مخالف للاتجاه العام في بلدانهم ولشعور الشعوب العربية عموما".

و"المجلس العربي"، منظمة غير حكومية تجمع عدة شخصيات عربية بهدف الدفاع عن ثورات "الربيع العربي"، وترسيخ الثقافة الديمقراطية بالمنطقة وتبادل التجارب والخبرات في إدارة المراحل الانتقالية.

وأمس الاثنين، اختتم وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لقاءات لهم، استمرت يومين في النقب، بإعلانهم استمرار تعزيز العلاقات المشتركة وإقامة "منتدى دائم بين الدول المشاركة.

ومن أصل 22 دولة عربية، ترتبط مصر والأردن مع إسرائيل باتفاقيتي سلام منذ عامي 1979 و1994 على الترتيب؛ بينما وقّعت الإمارات والبحرين والمغرب، في 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، برعاية أمريكية.