الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث "فصائل فلسطينية" تبارك عملية "تل أبيب": رد طبيعي ومشروع

حجم الخط
عملية تل أبيب
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة، إن عملية "تل أبيب" التي أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين، ردٌ طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني وأرضه.

"حماس" و"الجهاد"

وقالت حركة "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أنَّ كل العمليات البطولية التي يقوم به أبناء الشعب الفلسطيني، في كلّ شبر من أرض فلسطين، تأتي في سياق الرَّد الطبيعي والمشروع على إرهاب الاحتلال وجرائمه المتصاعدة.

وقالت "حماس": "حذّرنا الاحتلال مراراً من مغبّة تصعيد انتهاكاته وجرائمه، فشعبنا الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمامها، وسيتصدّى لإرهابه بكلّ الوسائل".

بدورها، باركت "الجهاد الإسلامي" في بيان اطلعت عليه "سند" العمليةَ، وأكدت أنها تثبت الإصرار الفلسطيني على تدفيع الاحتلال ثمن عدوانه وإرهابه، واصفة إيها بأنها رد فعل طبيعي على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وقالت إنها استجابة لصرخات الأطفال والأمهات والآباء الذين فقدوا الأعزاء على قلوبهم جراء جرائم العدوان، "فيما تبلد ضمير المجتمع الدولي وخرس لسانه أمام ذلك العدوان الإسرائيلي".

"الشعبية" و"الديمقراطية" و"كتائب الأقصى"

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن نجاح منفذ العملية الشهيد ضياء حمارشة في اقتحام تل أبيب في ظل التحصينات الأمنيّة المشدّدة، برهان جديد على تمسّك الفلسطينيين بنهج المقاومة والعزيمة.

ونادت "الشعبية" بتحويل الأيام القادمة إلى تصعيد جماهيري وشعبي واسع تحت شعار "الدفاع عن الأرض وصد هجمات المستوطنين".

من جانبها، شددت الجبهة الديمقراطية أن الاحتلال "لا يفهم إلا لغة القوة"، مؤكدةً حق الشعب الفلسطيني في مقاومته.

وبدورها، لفتت كتائب شهداء الأقصى، إلى أن العملية رسالة "خُطت بالدم" رداً على "قمة النقب" المحتل.

وطالبت الفصائل الفلسطينيين بالانخراط في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني والهويّة الوطنيّة والمقدسات.

وقتِل 5 مستوطنين وأصيب 5 آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بعملية إطلاق نار في "بني براك"، وبمجمع تجاري في "رامات غان" في تل أبيب بالدخل المحتل، فيما أُعلِن عن استشهاد المنفذ لاحقاً.

ورصدت وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء" تنفيذ 10 عمليات فدائية خلال شهر مارس الجاري، أدت إلى مقتل 11 إسرائيلياً وإصابة 17 آخرين.