الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المقاومة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الاحتلال...

محدث فصائل فلسطينية تبارك عملية غور الأردن: رد طبيعي على جرائم الاحتلال

حجم الخط
مقاومة
غزة- وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة، اليوم الأحد، عملية إطلاق النار قرب غور الأردن، واعتبرتها ردًّا طبيعيًّا على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة حماس إن هذه العملية ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، مستذكرةً أن الاحتلال "سيرى بأس ثوارنا ومقاومينا في كل المواقع طالما استمرت جرائمه".

وشددت الحركة أن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته للاحتلال، حتى يحقق آماله في الحرية والاستقلال.

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن عملية غور الأردن التي وصفتها بـ"النوعية" هي رد طبيعي ومشروع على سادية الاحتلال وجرائمه المتصاعدة بحق الفلسطينيين.

وعدَّ "الجهاد" العملية امتدادٌ لدائرة المقاومة، وتوحيد للساحات، "من حيث لم يحسب الاحتلال لها حساباً، لتؤكد فشل المنظومة الأمنية".

بينما اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هذه العملية فشلاً ذريعاً للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، رغم محاولات الاحتلال لوقف المقاومة المتصاعدة في الضفة والقدس.

وباركت كتائب شهداء الأقصى عملية إطلاق النار في غور الأردن، التي أسفرت عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين بجراح مختلفة، مؤكدةً ونؤكد أنها جزء من الرد على جرائم الاحتلال المتكررة في الضفة وغزة والقدس.

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أنعملية غور الأردن إثبات أن المقاومة حاضرة بقوة وتتصاعد في الضفة الغربية، لافتةً أن كل محاولات فرض السيطرة الأمنية هي محاولات بائسة.

ولفتت "المجاهدين" أن العمليات البطولية قادرة على تغيير المعادلة وكسر حالة التدجين الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي أن يفرضها في الضفة.

بدورها، أردفت لجان المقاومة الفلسطينية، أن العملية هو حقيقي على جرائم الاحتلال اليومية والمتصاعدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدًة أن المقاومة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الاحتلال.

وأشارت "لجان المقاومة" إلى أن العملية تدلل على قوة وحيوية الشباب الثائر، وتمسكهم بنهج المقاومة كخيار قادر على ردع ولجم الاحتلال وكسر غطرسته وعنجهيته .

وفي السياق نفسه، رأت الجبهة الشعبيّة، أنّ هذه العملية توجّه رسائل قوية للاحتلال، بأن شعبنا مصمم على التصدي له والدفاع عن نفسه أمام جرائمه.

وشدّدت "الشعبيّة"، على أنّ عزيمة الشباب الفلسطيني أقوى وأصلب من كل إجراءات الاحتلال، وأنّها قادرة على اختراق أمن العدو والمستوطنات مهما كانت محصّنة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أصيب 7 جنود إسرائيليين، في عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية نفذها مقاومون فلسطينيون قرب غور الأردن، فيما اعتقلت قوات الاحتلال منفذي العملية.