الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فصائل تبارك عملية الخليل: رد طبيعي على جرائم الاحتلال

حجم الخط
عملية الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

قالت فصائل فلسطينية اليوم الاثنين، إن عملية إطلاق النار في مدينة الخليل، والتي أسفرت مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروحٍ خطيرة، مؤكدةً أن العملية جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وقُتلت مستوطنة وأُصيب آخر بجروحٍ خطيرة في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني، بمنطقة سدة الفحص قرب المدخل الجنوبي لمدينة الخليل.

حماس: المقاومة بالضفة تضرب بقوة..

وقالت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها، حازم قاسم، إن المقاومة الباسلة في الضفة الغربية تضرب من جديد بكل قوة وتحدي في شمال الضفة ووسطها واليوم في جنوبها.

وأكد "قاسم"، أن هذه العملية تأتي في سياقها الطبيعي في مواجهة الحرب الدينية ضد المقدسات وضد المشاريع الإسرائيلية الاستيطانية في القدس والضفة.

وشدد أن الشباب المقاتل في الضفة الغربية قادر على تجاوز كل المنظومة الأمنية الإسرائيلية بالرغم من حالة الاستنفار

واستطرد أن هذا الفعل الفدائي سيتواصل ويتطور حتى دحر الاحتلال وكنس مستوطنيه عن الأرض الفلسطينية.

وبيّن "قاسم" أن المقاومة سيواصل دفاعه عن المسجد الاقصى المبارك وهويته الاسلامية العربية الفلسطينية، ولن يسمح للاحتلال بتمرير مخططاته في القدس والأقصى.

الجهاد: العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال..

بدورها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن العملية جاءت ردًّا طبيعيًّا ومشروعًا على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء الشعب وإيذانًا مباركًا باستمرار الرد المباشر لردع المحتل في كل الساحات.

وقالت "الجهاد الإسلامي" إن هذه العملية قرب مستوطنة "كريات أربع" والتي جاءت في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، لتبعث برسالة تحذير بأن القادم أشد وأقسى، مُشددةً أن المقاومة حاضرة وأياديهم قادرة على الردع وضرب المحتل.

لجان المقاومة: شعبنا متيقظ للرد على جرائم الاحتلال..

إلى ذلك أردفت لجان المقاومة في فلسطين، أن الشعب الفلسطيني جاهز ومتيقظ دائمًا للرد بكل وقوة وعنفوان على جرائم الاحتلال بحق الشعب وأرضه ومقدساته.

وأكدت "لجان المقاومة" أن عملية الخليل البطولية تكشف ضعف وعجز وفشل هذا الاحتلال أمام مقاومة شعبنا الباسلة وشبابه الحر الثائر.

وأشارت إلى عملية تؤكد أن المقاومة الباسلة ممتدة ومتسعة على كامل جغرافيا فلسطين وتواصل توجيه ضرباتها ضد مراكز الاحتلال، وأن جرائم المحتل المجرم ستواجه بمزيد من المقاومة.

الشعبية: العملية امتداد لتصاعد الفعل المقاوم..

من ناحيتها، أوردت الجبهة الشعبية في فلسطين، أنّ هذه العملية امتداد لتصاعد الفعل المقاوم، واثبات لقدرة المقاومة في الضفّة على اختراق الإجراءات الأمنية الإسرائيلية المعقّدة، رغم ملاحقتها المستمرة.

وأوضحت "الشعبية"، أنّ هذه العملية وجّهت رسائل قوية لقادة الاحتلال أنّهم لن تستطيعوا قتل روح الإرادة والتصميم لدى الشعب الفلسطيني في مواصلة خيار المقاومة حتى رحيل آخر محتل.

"المجاهدين": العمل المقاوم هو السبيل لانتزاع الحقوق..

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن العمل المقاوم هو السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق.

وشددت "المجاهدين"، أن هذه العملية أثبتت فشل المنظومة الأمنية للمحتل، مؤكدةً أن الشباب المقاوم في الضفة يستطيع أن يضرب الاحتلال في المكان والوقت الذي يريده.

ودعت مقاومي الضفة إلى تكثيف العمليات ضد الاحتلال في جميع أماكن تواجده لأنه لا يعرف إلا لغة القوة.