الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو "العمل الحكومي": انتهاء أزمة الدجاج بغزة بعد العاشر من رمضان

حجم الخط
مؤتمر لجنة العمل الحكومي
غزة- وكالة سند للأنباء

توقعت لجنة متابعة العمل الحكومي، انتهاء أزمة الدجاج في قطاع غزة بعد العشر الأوائل من شهر رمضان، موضحةً أنها عقدت سلسلة لقاءات مع أصحاب مزارع الدجاج والحبش؛ للاتفاق على سعر كيلو الدجاج وتحديده بـ 14 شيكل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزارتي "الاقتصاد والزراعة" بمدينة غزة، تابعته "وكالة سند للأنباء"؛ للحديث عن إجراءات ضبط الأسعار ومنع الاحتكار.

وشددت على أنها اتخذت إجراءات لتعزيز استيراد السلع عبر الإعفاء الضريبي، مُردفةً أنها اتخذت قرارًا بتصفير رسوم الإدخال على اللحوم البيضاء.

وأشارت "اللجنة" إلى تشكيل خلية لضبط الأسعار في السوق المحلي وتسريع الإجراءات القانونية بحق المخالفين بالتنسيق مع النيابة العامة.

وأردفت أنها ستعمل على مساعدة المستوردين للسلع خلال شهر رمضان، معبرةً عن تقديرها لوقفة عدد كبير من التجار لعملهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وخلال شهر مارس/آذار الماضي، تم تنظيم أكثر من 311 جولة رقابية على الأسواق بمشاركة مباحث التموين، وتحرير 507 مخالفات، وإحالة 481 قضية إلى النيابة، وفق "اللجنة".

ودعت "اللجنة"، الجمعيات الخيرية باعتماد اللحوم الحمراء بدلًا من البيضاء.

"البيض المخصب"

من جهته، قال وكيل وزارة الزراعة أيمن اليازوري، إنه تم إعدام مئات الآلاف من الدواجن نتيجة تفشي انفلونزا الطيور لدى إسرائيل.

وأشار "اليازوري" خلال المؤتمر، إلى استيراد 3 مليون بيضة شهريًّا من إسرائيل والدول الأوروبية؛ لتغطية احتياجات قطاع غزة من الدجاج اللاحم، مؤكدًا أن "انفلونزا" الطيور انعكست سلبًا على كمية البيض المخصب.

وأوضح، أنه لا يُنتج "البيض المخصب" للدجاج اللاحم في قطاع غزة؛ لأن مزارعه تتطلب مناطق معزولة عن السكان ومساحات واسعة ودرجة عالية من التعقيم والعزل.

وشهدت فلسطين خلال الأيام الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الدواجن، الأمر الذي أدى إلى استياء كبير من قبل المواطنين، في ظل تدهور الوضع الاقتصادي.

لمتابعة المؤتمر كاملًا، شاهد الفيديو التالي: