الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"جبارين": مقاطعة الأسرى للمحاكم معركة مستمرة لن تنتهي

حجم الخط
زاهر جبارين
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "حماس" بالضفة الغربية زاهر جبارين، إنّ مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال، معركة مستمرة لن تنتهي إلا بانتهاء هذه السياسة العنصرية الظالمة.

وأكد "جبارين" في تصريحاتٍ صحفية، أنّ قضية الأسرى محط اهتمام حركته، مشيرًا إلى أن الاحتلال سيُجبر عاجلًا أو آجلًا للخضوع لإرادة المقاومة وتنفيذ صفقة تبادل وإطلاق سراح الأسرى.

وناشد، الشعب الفلسطيني بمواصلة المناصرة للأسرى في سجون الاحتلال عمومًا، والأسرى الإداريين خصوصًا، بكافةِ الوسائل، وتفعيل الحراك الشعبي والحقوقي الضاغط على الاحتلال.

ويواصل الأسرى الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال بكافة درجاتها لليوم الـ 101 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداري المتصاعدة بحقّهم، تحت شعار #قرارنا_حرية.

ومطلع كانون الثاني/يناير الماضي، اتخذ الأسرى موقفًا جماعيًا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، لا يسمح للمعتقل أو محاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.