الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص فصائل تتحدث لـ"سند" خلال اجتماعها في مدينة غزة

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء، أن اجتماع الفصائل في غزة رسالة دعم واضحة لأبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وتحذير للاحتلال في حال المساس بالمسجد الأقصى والمقدسات.

وقال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة و مفوض العلاقات الوطنية عماد الأغا، إن هذا الاجتماع يشكل رسالة قوية للاحتلال بأننا ماضون في مواجهته، إلى أن تصبح القدس مدينة السلام هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

وأضاف في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الإعدام التي ينفذها الاحتلال تتطلب المزيد من الوحدة والتلاحم في موقف وطني موحد من قوى شعبنا كافة، مشيراً إلى أن هذا التصدي يتطلب وحدة موقف سياسي وميداني واسناد شعبنا في مواقع المواجهة كافة.

وقال الأغا، إن هذا الاجتماع يشكل رسالة قوية للاحتلال بأننا ماضون في مواجهته، إلى أن تصبح القدس مدينة السلام هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

من جانبه، أكدّ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، أن رسالة القوى والفصائل في غزة، موحدة تجاه مواجهة الصلف الإسرائيلي، ومواجهة أي اعتداء بحق الأقصى.

وقال حبيب لـ"وكالة سند للأنباء"، إنّ رسالة الفصائل التي اجتمعت بغزة، تتمثل في التأكيد بأن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل تصعيد عن هذا الاجرام.

وأوضح أن رسالة رئيس الوزارء الإسرائيلي نفتالي بينيت هي انسحاب عن الموقف المعلن من غلاة المتطرفين، "ونحن كمقاومة لا نسعى لتصعيد؛ لكننا سندافع عن شعبنا ومقدساتنا أمام التغول القائم".

وذكر حبيب أن "أبناء الشعب الفلسطيني في كل مناطقهم خط أحمر، لا يمكن السماح للاحتلال الاستفراد بهم سواء كان في القدس أو جنين أو أي منطقة فلسطينية".

وأضاف "الدم الفلسطيني غالي، وعدونا المركزي واحد، ولن نسمح له بالتغول على أحد من أبناء شعبنا".

وعقدت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا في مكتب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، لتدارس الأوضاع بشأن الدعوات اليهودية لاقتحام الأقصى يوم الجمعة، وذبح القرابين في باحات المسجد.

وكثفت منظمات "الهيكل المزعوم" من دعواتها منذ عدة أيام، للمشاركة الواسعة في اقتحامات "الأقصى" الجماعية خلال "عيد الفصح" اليهودي؛ الذي يبدأ يوم الجمعة ويمتد لأسبوع كامل.