الفيفا يعلن موعد بطولة كأس العالم للأندية

حجم الخط
6201942269.jpg
سند - وكالات

سيعيش عالم كرة القدم في الفترة المقبلة على وقع بطولة كأس العالم للأندية في قطر، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، مواعيد البطولة.

وبحسب "فيفا"، فإن المنافسات ستنطلق يوم 11 ديسمبر/كانون الأول على أن يكون الختام بعدها بعشرة 10 أيام، أي في 21 من الشهر عينه لتحديد هوية البطل.

وستُشارك في النسخة الحالية 7 أندية كما جرت العادة، تقسم على ثماني مباريات، من الدور الأول والثاني ومن ثم نصف النهائي والختام وتحديد صاحب المركز الثالث.

وحتى اللحظة ضمنت 3 أندية مشاركتها في البطولة، وهي ليفربول بطل أوروبا المتوج على حساب توتنهام هوتسبر، ومونتيري المكسيكي من منطقة الكونكاكاف وهينجين سبورت (بطل أوقيانيا).

وستُحدد لاحقاً هوية بقية الأندية المشاركة، فحتى اللحظة لم يتم تحديد بطل أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، إذ ينتظر الاتحاد الأفريقي (كاف) قرار محكمة الكاف بهذا الشأن.

ولم تحسم الأمور بعد في كأس ليبرتادوريس لمعرفة هوية ممثل اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، والأمر عينه في دوري أبطال آسيا.

وبحال تحقيق السد أو الدحيل لقب أبطال آسيا، فهذا يعني أن وصيف البطولة القارية سيخوض مباراة الدور الأول الافتتاحية أمام هينجين سبورت.

وفي حال لم يتمكن أي فريق قطري من التتويج باللقب الآسيوي، فهذا يعني مشاركة السد كونه بطل الدوري المحلي، وسيخوض بنفسه المباراة الافتتاحية، باعتبار أن بطل آسيا يتأهل مباشرة للدور الثاني.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk