الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بعد اقتحام 561 مستوطنًا..

الاحتلال ينسحب من باحات "الأقصى"

حجم الخط
اقتحام الأقصى جديد
القدس - وكالة سند للأنباء

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعد اقتحامها المسجد الأقصى لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين تلبيةً لدعوات أطلقتها منظمات "الهيكل المزعوم" بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال أطلقت صراح المرابطين بعد احتجازهم في المصلى القبلي صباح اليوم.

وهتفت المرابطات في وجه المستوطنين وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى قبيل انسحابهم، بينما سُمعت أصوات طقوس المستوطنين عند حائط البراق تزامنًا مع اقتحامه اليوم، وفق المصادر ذاتها.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن شعائر "عيد الفصح اليهودي" ستقام صباح اليوم عند حائط البراق بالبلدة القديمة في القدس، وسيشارك فيها عشرات الآلاف من اليهود، وإنه تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضمان سير المراسم وحماية المشاركين فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة 561 مستوطنًا، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية، وفرضت حصارًا على المصلى القبلي، واعتدت على النساء في محيط قبة الصخرة.

وأُصيب 19 فلسطينيًا واعتقل 14 آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت، فجر أمس الأحد استمرت لساعات، بين شبّان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بمدينة القدس، على إثر اقتحامات الأخير والمستوطنين لباحاته.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.