الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابة 27 مرابطًا واعتقال 3

762 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" وقوات الاحتلال تنسحب من باحاته

حجم الخط
قمع المصلين قرب قبة الصخرة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

انسحبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المقتحمين، اليوم الخميس، من باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد ساعات من اقتحامه، وإفراغه من المصلين والمرابطين.

وذكرت مصادر إعلامية مقدسية، أن "العدوان الإسرائيلي في الأقصى، خلف نحو 27 إصابة، إحداها خطيرة في الوجه، إلى جانب الاعتداء بالضرب على المرابطين والمرابطات، كما جرى اعتقال ثلاثة آخرين".

ومنعت قوات الاحتلال، خلال اقتحامها لـ "الأقصى"، طواقم الإسعاف من تقديم العلاج لبعض المصابين داخل المصلى "القبلي".

وأفادت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 762 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم، في خامس أيام "عيد الفصح العبري"، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وبيّنت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال اعتدت على النساء عند قبة الصخرة، وأبعدتهن لمسافة كبيرة عن المستوطنين المقتحمين لمنع التشويش عليهم، واعتقلت شابًا من المكان لدى محاولته الدفاع عنهن، وآخرين من داخل باحات المسجد.

وفرضت شرطة الاحتلال، فجر اليوم، قيودًا على دخول الشبان الفلسطينيين إلى الأقصى لأداء صلاة الفجر، كما انتشرت بشكل واسع على بوابات المسجد، لمنع المصلين من العودة والدخول إليه مجددًا.

ويقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى بشكل يومي، منذ الأحد الماضي، بالتزامن مع "عيد الفصح" اليهودي الذي حل هذا العام، متقاطعًا مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16 و22 نيسان/ أبريل الجاري.