الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"جبارين": الوحدة صمام الأمان لتحرير "الأقصى" وفلسطين

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحركة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" زاهر جبارين، أن صمام الأمان للتحرير هو عملية الوحدة لتحرير الأقصى وفلسطين، مشددا على ضرورة المقاومة بكل الوسائل والطرق.

وقال جبارين في تصريحات صحفية مساء أمس الاثنين "إن الشعب الفلسطيني توحد في معركته، وغزة مستعدة للمواجهة في أي لحظة، والضفة الغربية خطيرة على الاحتلال".

وأكد أن المقاومة ثبتت معادلة مراكمة القوة والاستعداد لمعركة التحرير، والاحتلال يراكم اعتداءاته لتهشيم صورة النصر الذي تحقق في غزة، والضفة هي قلب الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي" .

وأشار جبارين، إلى أن زمن الاعتداءات على أبناء شعبنا الفلسطيني قد ولى، وإسرائيل دولة سراب، منوها إلى أنه تم إبلاغ الوسطاء بالخطوط الحمراء، للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وتابع "طلبنا الأساسي إنهاء الاحتلال عن أرضنا، ونرغب بأن نعيش بأمن وسلام، لكن ليس على حساب كرامتنا أو مقدساتنا"، مطالبا الأمة الإسلامية بأن يكون لها دور أساسي في دعم إنهاء الاحتلال.

وكشف جبارين، عن مضمون رقم 1111 الذي سبق أن أطلقه رئيس حركة "حماس" يحيى السنوار، العام الماضي.

وقال جبارين إن رئيس "حماس" أوضح المقصود من رقم 1111 في أحد لقاءاته مع الفصائل بغزة الأسبوع الماضي، مضيفاً "أن المقصود هو أن المعركة المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي سوف تبدأ برشقة صاروخية مقدارها 1111 صاروخًا على المستوطنات الإسرائيلية".

وكشف جبارين، عن تقديم إطار عام للوسطاء حول صفقة تبادل الأسرى، مشيراً إلى أن "الاحتلال غير جاد في تنفيذ صفقة تبادل للأسرى، وهناك عهد ووعد من قيادة حماس بالسعي لإنهاء ملف الأسرى".

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة غليان متواصلة منذ بداية شهر رمضان، جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، تسفر عن وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الشبان.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات يومية لشرطة الاحتلال ومستوطنين أدت لاندلاع مواجهات تخللها استهداف للمعتكفين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، واحتجاز النساء، والضرب بالهروات، أسفرت عن إصابة العشرات، واعتقال المئات.