الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل فلسطينية تبارك عملية سلفيت

حجم الخط
عملية إطلاق نار في سلفيت
رام الله - وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية، عملية إطلاق النار التي نفذها فلسطينيان، ليلة الجمعة السبت، وأسفرت عن مقتل جندي قرب مستوطنة أرئيل شمال سلفيت.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم،" إن منفذو العملية البطولية أرادوا أن يختموا الشهر المبارك بها، وتؤكد أن كل إجراءات الاحتلال تتهاوى أمام إصرار الشباب الفلسطيني على القتال والمواجهة".

وأوردت "حماس" في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء" أن المقاومة مستمرة وعملية سلفيت البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

بدورها أوضحت حركة الجهاد الإسلامي أن العملية تأكيد على استمرارية العمل الفدائي في مقاومة الاحتلال، و"تثبت من جديد فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية".

ومن جانبها اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين، العملية البطولية في مستوطنة أرئيل، ردًا طبيعيًا ومشروعًا على إرهاب الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وفي السياق نفسه، أكدت حركة المجاهدين الفلسطينيين أن العملية أثبتت زيف وهشاشة المنظومة الأمنية للاحتلال و"أصابت الكيان المؤقت في مقتل".

وأضافت أن العملية التي تتزامن مع "يوم القدس العالمي" تؤكد أن خيار الشعب الفلسطيني هو مواجهة المحتل حتى كنسه عن الأراضي الفلسطينية كافة.

ودعت الفصائل إلى تصعيد العمليات التي تستهدف جنود الاحتلال في مناطق تواجدهم كافة، حتى يندحروا عن الأرض الفلسطينية.

وقُتل جندي إسرائيلي، الليلة، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مشتبهاً فيهما كانا يستقلان سيارة إلى مدخل مدينة أرئيل وأطلقا النار على الجندي في نقطة الحراسة ومن ثم لاذا بالفرار.