الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وفاة والدة عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس

حجم الخط
والدة الأسير كريم يونس
حيفا-وكالة سند للأنباء

غيب الموت، اليوم الخميس، والدة عميد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، كريم يونس (66 عاما) من قرية عارة جنوب مدينة حيفا بالداخل المحتل، بعد 40 عاما من انتظار حريته وقبل أشهر قليلة من موعد الإفراج عنه.

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، "يونس"، والدة عضو لجنتها المركزية، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتوفيت الحاجة صبحية يونس (أم كريم) عن عمر ناهز 90 عاما، وكانت قد صرحت سابقا أنها تتوق للقاء نجلها كريم، وأنا فخورة بصموده رغم الوقت الطويل الذي أمضاه في سجون الاحتلال.

ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والدة عميد الأسرى كريم يونس، التي وافتها المنية بعد صراع طويل مع المرض.

ودخل الأسير يونس (66 عاما) في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي عامه الـ40 في الأسر، ويقبع في سجن "هداريم"، حيث اعتقل في الـ23 من العمر بزعم اختطاف وقتل جندي إسرائيلي والانتماء لحركة فتح والانخراط بالمقاومة المسلحة.

وولد الأسير كريم يونس في 23 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1958 ببلدة عارة بالداخل المحتل، وهو الابن الأكبر لعائلته، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته في 6 كانون الثاني/يناير 1983، وحُكم عليه بالسجن المؤبد، وجرى تجديد المؤبد له لاحقاً لمدة (40) عامًا.

وتجسد عائلة عميد الأسرى الفلسطينيين معاناة عائلات الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو الموقعة عام 1993، وعددهم 30 أسيرا منهم 14 أسيرا من الداخل المحتل، حيث كان من المفترض الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع الحكومة الإسرائيلية في يوليو/تموز 2013.